منعم رزقي

الميلاد
Dec 16, 1993 (العمر: 30)
الإقامة
المغرب
نموذج من كتاباتك
ثَمَّةَ غياب مِثلَ أبَدٍ كثيف يسكننا، ثَمّةَ هاوِيةٌ تَجْعلُ سّقوطَنا أبْهى، ولَيْلُنا أفحَمُ من مَجهُولٍ طَعينٍ يَتَربّصُ بأحْلام تَذرعُ زَرَدَ الوَباءِ كهندَسَة الأفلاك، لها نَكهَةُ الحُزْنِ وصَلافةُ الإثْم، فما بَينَ حاءِ الحُلمِ، وحاءِ الحُزنِ، وحاءِ الحُرّية، وحاءِ الحُبّ، والحَاءاتِ الأخرى... ثَمّةَ حُرْقةٌ وحَريقٌ وحياةٌ حدِيدُها قُدّ من حَشَفَةِ الله لا يشُوبُه شَيءٌ..

لعلّنا هناك.. نَصيخُ السّمعَ لصَمتٍ نَخشى عليهِ من أزلٍ جائعٍ يفرِكُ ماءَ الكلامِ مُبَدِّدا آهاتِ الجَمر، صَمتٌ يسْتَبْطِنُ جسدَ العُرْي المائيّ مُفتَرِعا مداخلَ الخفاءِ كأنّهُ نَردٌ عَشِيقٌ يُدارِي خُدوشَ الرّيحِ حتّى لا يَنالهُ غبَشُ الفضيحَةِ في نُسُوكِ التّعب، صَمتٌ، هوَ صَمتُنا الباسِلُ اللّذيذُ الّذي يَتَسَربلُ بهَشيمِ عُزلتِهِ كَي يَتلَمّسَ الخَلاصَ مِن أوْهاقِ الهَتك.

سلامٌ علَيْنا هُناك..

حَيثُ لا هُناكَ إلاّ هُناك،

في التّيْهِ الّذي لا نهايةَ لهُ.. في البَدْءِ الّذي لا يَحُدّهُ وُصُول.. في الجَنّةِ الّتي لَن يَطرُدنا مِنها إلَه.. في الجحِيمِ الذي لن يُعذّبنا فيهِ أحَد.. لبّيْكِ يا نزْوَةً تَنِزّ انْدِلاعا مكتظةً بالنُّطَفِ المَقذُوفةِ كَلبَنِ الزُّبّ، غِطاؤكِ الرّقصُ الدّامِي..تُغرينَ الفرائصَ بارتكابِ الشّبقِ البَاخُوسيّ.

تبّا...كمْ هي عذْبَةٌ هذهِ الأبَدِيّةُ المُشتَهاة..!، كم هي شهيّة هاتهِ الحرُوفُ العاهِرةُ التي تَقْحَبُّ في غُنْج الرّوح مُتَشَبّهةً بُركانَ السّجائر..! فلْأرفَعْ نَخبِي إذن، فلأرفَعهُ أعْلَى وأبعَد، نخْبا..نَخْبا لكلّ الْحَيَواتِ، لِكُلّ حَشيشِ الأرْضِ وكِيفِ الأزْمِنةِ وأزهُو بِبَظرِ أخطائي..





أراكُمْ في مرآةِ عمَاي..

أراكم عندما أبدَأُ هَدمَ الكَوْن..

أراكم حين أعِيدُ تكوينَ العالَم..

أراكم حَيثُ لا حدُودَ لأنْ أراكمْ..

أراكم حيثُ لا حُدودَ لأنْ أراني..

أراكم حينَ لا أريدُ أن أراكم..

أراكم حينَ لا أريدُ أن أراني..

أراكم حينَ أريدُ أن أراكم..

أراكم حين أريدُ أن أراني..



أنا إلَهٌ يموت..

أنا شيطانٌ في عظامِ اللهِ أسطّر آياتي..

خدعتكم كثيرا،

ضَرّجتُ صِدقكم بأكاذيبي واهما أني شاعر يحصي للعالم انتصاراته


لم أكتب شعرا

كنتُ أخلق كائنات كي أعذّبها.
البلد
المغرب
Occupation
شاعر
أعلى