موشي بولص موشي - سِحْرُ الْأَرْقَامِ وَخَفَايَاهَا

كَانَ غَارِقًا فِي الْهُمُومِ ، شَاحِبَ الْوَجْهِ ، شَارِدَ الذِّهْنِ ، مُنْطَوِيًا عَلَى ذَاتِه ، غَائِبًا عَنِ الْحَاضِرِ ، مُنْغَمِسًا فِي مَتَاهَاتِ الْأَمْسِ الْقَرِيبِ . لَحْظَةَ وُلُوجِي الْغُرْفَةَ وَ مِنْ خِلَالِ مَلَامِحِهِ الْحَزِينَةِ أَدْرَكْتُ أَنَّ طَارِئًا مَا يُشْغِلُهُ وَ قَدْ حَارَ بِأَمْرِهِ . اِنْتَشَلْتُهُ مِنْ هَمِّهِ طَارِحًا عَلَيْهِ مَوْضُوعًا لِلْمُنَاقَشَةِ يُحَبِّذُهُ كَثِيرًا وَ يَنْجَذِبُ إِلَيْهِ بِسُرْعَةٍ أَلَا وَ هُوَ (عِلْمُ الْفَلَكِ) . سَأَلْتُهُ عَنْ يَوْمِ مِيلَادِهِ فَأَجَابَ عَلَى الْفَوْرِ(4). فَقُلْتُ لَهُ : إِنَّ هَذَا الرَّقْمَ تَابِعٌ لِكَوْكَبِ (أُورَانُوس) ، كَوْكَبُ الْمُفَاجَآتِ وَ الْإِبْدَاعِ وَ الْانْفِصَالِ وَ الْكَآبَةِ أَحْيَانًا ، يَسْعَى لِإِيْقَاظِنَا فِي الْوَقْتِ الْمُنَاسِبِ ، وَ لَكِنْ قَدْ لَا نَتَمَكَّنُ مِنْ مُلَاحَقَةِ تَحْذِيرَاتِهِ الْحَتْمِيَّةِ فَنَـقَعُ فِي وَرْطَةٍ . فَلَا تَجْزَعْ سَيِّدِي، سَوْفَ تَسْتَعِيدُ تَـفَاؤُلَكَ بِسُرْعَةٍ وَ تَجْتَازُ الْعَقَبَاتِ بِهِمَّةٍ عَالِيَةٍ وَ بِوَقْتٍ قِيَاسِيٍّ ، لَقَدْ خُلِقْتَ لِمُوَاجَهَةِ الصِّعَابِ وَ هَذَا هُوَ دَيْدَنُكَ . اِنْفَرَجَتْ أَسَارِيرُهُ عَلَى الْفَوْرِ ، وَ عَادَ الْأَمَلُ الَّذِي يَبُثُّهُ لِلْجَمِيعِ يُشِعُّ فِي وَجْهِهِ مِنْ جَدِيدٍ.
  • Like
التفاعلات: غنوة فضة

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى