صدور العدد الثالث من صحيفة إسخيلوس الرقمية - تقرير: أمل الكردفاني

بحمد الله صدر العدد الثالث من صحيفة إسخيلوس الأدبية والتي يتم نشرها على صيغة PDF الرقمية تحقيقاً لأوسع انتشار ممكن ، وتهدف الصحيفة لتشجيع الاهتمام العام بالأدب (نقداً ، وفعلاً إبداعياً) على المستوى الجماهيري.

لقد وردت تساؤلات عديدة حول كيفية المشاركة واختيار الأعمال لنشرها عبر الصحيفة؛ وإيجازا لذلك نشير ابتداء الى الثوابت الآتية:

- الصحيفة ليست نخبوبة بالكامل. فهي تقف في منطقة وسطي بحيث لا تتعالى فوق الفهم العام ولا تتضع الى مستوى لا يليق بها كصحيفة تنويرية.

- هناك إيمان بأنه لا يوجد من يملك وصاية معيارية على الأعمال الأدبية.

- الايمان بأن مد يد العون للكتاب المبتدئين لا يقل أهمية عن الاستفادة من خبرات الكتاب الكبار. وأن تطور الوعي الأدبي يعتمد على الإحتواء وليس الانتخاب والاقصاء.

- لا تحقق اللغة المقعرة الغرض الأساسي من الصحيفة وهي نشر المعرفة بالأدب للكافة. فهذه هي الرسالة التي بررت وجود هذه الوثيقة.

- هناك حد أدنى لا يمكن تجاوزه لقبول النصوص بحيث لا تبلغ بها الركاكة مبلغا لا ينبئ بأي قيمة أدبية محتملة للنص وذلك وفق معيار الشخص المعتاد.


بالنسبة للمشاركة بالنصوص:

تتم المشاركة إما عبر:

- المشاركة المباشرة بالقروب على الواتس.. أو

- المشاركة المباشرة على القروب بالفيس...أو

- المشاركة المباشرة بالقروب على تويتر....أو

- المشاركة غير المباشرة عبر:

- ارسال النصوص لأي من المشرفين.

- مقترحات المشرفين.

صحيفة إسخيلوس✒ الأدبية


*تتعهد الصحيفة بعدم انتهاك حقوق المؤلف الأدبية والعمل على استئذان صاحب العمل قبل نشر أي عمل متى ما كان ذلك ممكنا. وتقدم الأعمال الأصلية على الأعمال المنقولة في كل الأحوال*.


يسعى الجميع بروح طيبة لتوسعة نطاق نشر الصحيفة بالمشاركة بها في كافة القروبات متى أمكن لهم ذلك.

ودمتم.
أعلى