نرحب بالكتاب الراغبين في الانضمام إلى الأنطولوجيا

التسجيل

أروى طارق التل - لحية شيطان.. قصة قصيرة

  1. قال وهو يروي قصة دامت ثمانية عشر عاما .. يزاول طقوسها في صباحات أيامه وظهريتها ومساءاتها:
    دخلت الحمام..وخلعت على عتبة نجاسته طهارتي .. وتوضأت بماء البول.. ونشفت أضلعي بصفحات القرآن..ثم أقمت الفساد لصلاتي واستقامت في نفسي.. وأعلنت التكبير له .. ووجهت وجهي لقبلتي وسجدت بين قدميه..
    كان يعتلي عرش خبائثه وخبائثي.. واعتلي وضاعتي.. يحدق بنظره في انتماء قلبي.. وأخفض عقلي في مجرى لوثتي.. يرفع قرون الاستشعار تجاه أفكاري يمحص كفرها وولاءاتها.. وتحترق شفتاي تقبيلا لنيران عنجهيته ينفث بسيجارته لهيب شموخه على طينيتي.. وينكت رمادها على أصقاع روح قد ضيعتها.. فيغرق جذعي الخاوي الذي عليه قد ركب رأسي بجنيات غاية في الحسن والجمال فأضاجع كل واحدة بكوبون كفر جديد .. وعهود إضلال قطعتها على نفسي إذعانا لمشيئة متألهة على تكريمي .. حتى إذا ما انطفأت أشواق بشريتي.. واسترجعت من عقلي جنون مارد حاقد
    على بني قومي.. سكبت في روحي من دم الحيض حبرا أترجم به قذارتي على تمائم أعلقها على أجياد النساء خاصة وكثيرا من العباد عامة ...!!
    ثم وضعت عمامتي وجبتي على جسدي .. ولبست لحية الشيطان على ذقني .. وخرجت بكرامتي المرحاضية الى مجلسي...
    فتناقلتني الدموع بين العيون بالرجاء ..!! وتهامست القلوب.. جاء الشيخ ..!! الزاهد .. العابد..!!
    الصالح..!!..وتلقفتني الألسن بالدعاء..!!
    وأنا لا أستنشق الا شيطانا ولا أزفر الا آخر..!!
    ولما دخل الشيخ الصالح .. العابد .. الزاهد.. على مجلسي ليفك سحر الجهل عن بصيرة الناس .. وهم يتهالكون على ربانيتي.وكراماتي.. بآية الكرسي.. يمعن بترديدها .. وكنت انتصف وسط خنجرا تحمي الشياطين احشائي من ان يخترقه .. فتفرقعت الشيطان رهبا من عظيم يعتلي كرسيه في عليائه تقتلها نور كلماته.. وسالت دمائي على خنجر غدر الجن وذريته .. ونقلت الى مستشفى لتقطيب جروحا أصابت كبد الحقيقة في جسدي الفاني ..وما رفعت غشاوة جهل عن بصائر بني جلدتي..!!
    هكذا ألّهني الناس .. واستعبدتني الشياطين ..وجاءتني النساء في أكثر من جاءني تحتضن كل واحدة تاريخ قلبها بين يديها .. تركعه في قبضة جاهل عابث لا يفهم من الحياة الا بيت خلاء وجنية وسيد شيطان..!!
    وأنا هنا أقف وأقول :
    هكذا يرعد الكون بالشعوذة ابتداءا من "السنجوما"مشعوذات قبائل الزولو.. في نهاية عالم أحتج على عقله وفضائله بحجة الفقر والاستبداد..تعلق السنجوما منهن على عقول الشباب المصاب بالايدز حجب ونصائح لاغتصاب الأبكار والعذارى حتى لو كانوا رضعا طلبا للشفاء الشامل العاجل من الأطهار الأبرياء..!!
    الى سياسيين ومرموقين أوروبيين وفرنسيين حتى وأسرائليين جبناء في معركة كرامة الأرض والعقل.. في بدايات عالم آخر احتج هو ايضا على فطنته ووعيه وحضارته بحجة استشراف المستقبل وتعاظم المسؤوليات وهموم الأوطان وطلبا للفوز في انتخابات تنفذ برامج لإصلاح لم يبدأ يوما على وجه هذه البسيطة .. ولن يبدأ أبدا ما دام تقوده خزعبلات شيطان سفاك أفاك.. لكل ما يمكن ان يسمى إنسان..!!
    وما بين القطبين الجنوبي والشمالي.. اضطرت الشياطين للتسجيل في الجامعات ودخول كافة التخصصات لتلبية كل الاحتياجات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لبني البشر التي تتعاظم مطالبها .. وليساهموا في ارتفاع معدلات بطالة الوعي والعقل والإيمان .. وازدياد معدلات الفلسفة والهرطقة وخيانة الأمانة .. والإنتحار الجماعي على بوابة المفاهيم الشيطانية الخاصة للكون والحياة والإنسان .. والإرتماء من ثم في عش فردوسه الجهنمي..
    هكذا لبسنا جميعا لحية شيطان ..!!!!
    ونحن نطلب منه أن يسدد فاتورة ضعفنا أمام المجهول .. لنتمسك بقشة المعرفة صكا إبليسيا جديدا نخون به عهد أنفسنا .. وعهد السماء..!!
    عندما بدأنا من عهود التاريخ الأولى نحن الهراطقة والزنادقة ببناء أهرامات متعالية من حجارة صماء منزوعة الأوتاد تسافر بالدين على أجنحة معتزلة للحقيقة الى عهد الخرافات والنجوم .. وتحيل البدهيات المصانة في العقل والضمير والوجدان الى آلهة للفلسفة ..وتحيل الفلسفة الى آله للعبادة.. فيصبح الأله عقلا سقراطيا أو أرسطويا..او حتى فارابيا..لكنه لا يكون الله ابدا..!!!!
    عندما يستدرجنا الشيطان حتى يخرج الدين من بين إيدينا ليصبح فرقا وطوائف وجماعات.. متكلمون.. وباطنيون.. وفلاسفة.. وساوس منه ابتدعت للعقل رؤية.. خداع وتخييل لأنفسنا حتى غايات القتل والتمثيل والتشنيع واغتصاب الأرحام..وموائد من لحوم البشر على مائدة الأبالسة .. وكؤوس مترعة بالدم.. نخب عقوق البشر لموجدها وبارئها العظيم المتعال..!!
    عندما نختزل دين الله بمقاصده وتفاصيله .. ورسله وملائكته وكتبه في أسطورة يرويها الأجداد ويصبح الجد الأكبر أكثر الوهية من خالقه.. وهم التقليد والموروث.. دينا جديدا يمنع الروح أن تنعتق الى حيث كمالاتها..!!!!
    عندما تهفو أو تغفو عن مبدأ.. ويزداد نعاسك وتدخل في السبات .. وتستيقظ وأنت نائم فما تعود تميز بين الحقيقة والأحلام .. ويتمايل عقلك ساعة الى الجنة وساعة الى النار..!!
    عندما نسحر أنفسنا بإيهامها انها ذات مقدسة تعلو غرورا فوق الغيوم وتتباطؤ في تواضعها..فما نمنحها من علوها الا ضبابية الرؤية وظلامية الفؤاد..!!
    عندما لا يكون بياض قلوبنا الا أطيافا ملونة مختلطة متداخلة تتكشف في أول انكسارا لها على منشورات الحياة وأفكارها..!!
    عندما لا نصمد أمام قيمنا أكثر مما تصمد النملة تحت أحذيتنا .. ويتبعثر زئبق مبادئنا عند أول انفجار للابتلاء يقع نصب أعيينا..!!
    عندما تكون أخلاقنا قشرة موز.. نرمي بها في طريق الناس لتنزلق بها هامات وتضحك في جنتها أحقاد دافئة بالخبث والدهاء..وتتجول ألسنتنا وكلماتنا المسمومة في أعراض الناس فلا تتعرى الا قلوبنا التي قد هدها البغض وأكلتها جيوش الحنق والغيظ والأحقاد..!!
    عندما تعجن النساء عقولهن بالحيض والبول حمقاوات يذهبن الى دار الجان لاسترضاء زوج ..ومثقفات يستنزفن ما تبقى من وعيهن بفتح بوابة مستقبلهن بفنجان..ثم يلهجن بالغضب على نقص عقولهن وما في عقولهن ميزان..!!
    عندما يدخل بين الصديق والصديق صديق يفتش في جيب الخيانة عن خنجر الطعن.. ويحقن بمصل طبيب فيروس نقص المناعة فتتهاوى من قلبك لؤلؤة ينثر الليل نجومه دموعا لأجل عيونها وينطفئ القمر...

    هنا تشتد الظلمة ...!!!!

    اعلم حينذاك ان الشيطان كان هناك .. وانه قد زينك بفتل شواربه على وجهك.. وبياض لحيته أو سوادها لا فرق .. أجيال من الجن تتعاقب على أجيال من الإنس .. وأنت واقف هناك تتلاطم بك الأمواج .. وتحاول الثبات .. أو تستمتع بالعلو على موجة لتغرقك أختها بثوان معدودات .. وما زلت تحسب نفسك ممن يحسنون صنعا..!!!!

    اعلم حينذاك أنك لا شك ستلقى الله...!!

    استطرد في حديثه وقال :
    وكانت لحظة لقائي مع الله.. وأخذتني ملائكته في رحلة من العذاب وهوت بي في زفت متزفت مغلي بعد أن سألتني عن ربي وديني وطالبتني بالوضوء والذهاب للصلاة في مسجد أشارت إليه في زاوية الحلم ..ولما حاولت أن أراه وجدته ألوانا من كفري تتراقص أمام ناظري لم تهدا في عجقة تداخلها أبدا وزاغت مني الأبصار.. وصحوت من حم الزفت صراخا مجنونا وكنت قد ظننت أن الشياطين تتلاعب بي ولكنني ولما تذكرت والدي الذي علمني السحر طفلا وغادر بعدها الحياة يقف بي في زاوية ثانية من نفس الحلم على مرتفع للهاوية ينصحني أن لا أقع فيه وأبتعد بأقصى قياس للسرعة.. علمت أن هناك يدا حانية قد امتدت الي تسمى يد الله..

    أعلنت التوبة في نفس اللحظة.. وأغرقت الشياطين الغرفة .. وبعد أن تطهرت ووقفت للصلاة التي لم أفقه كنهها يوما على كثرة ما ترددت على المساجد واتخذت فيها زاويا لتقليب صفحات القرآن على مرأى من الناس ومسمع ..وحاورتني الشياطين وتصدوا لي بقوة لا أملك لها صدا أبدا.. حاولت أن أستدعي كلمات مأثورات لم اعرف .. حاولت مناجاته لم أقدر .. حاولت أن أرتل بعض آياته لم أتذكر..حتى الفاتحة توجعت ذاكرتي كثيرا لأستفتح بها صلاتي .. وأردت السجود .. ساومتني الشياطين .. تراقصت أمامي .. منعتني .. حجرت على فؤادي..هددتني بقتل أطفالي..ثم لما عاندتها.. حضرت كل حورياته الفاتنات وتعرت لأجلي حتى لما أردت ان أغمض عيناي لكي أمنع شهوتي التي أعتدت السجود لأجلها أمسكت مجموعة من الجن بجفوني فلم أستطع أن أطبق جفنا على أخيه.. لن يستطيع أحدا منكم أن يفهم يا قومي أنني كنت طينا صلبا لا حياة فيه ولا روح البتة.. ولا يملك من نفسه أمرا إطلاقا.. كنت عبدا مقيتا للشيطان يملك كل شأني وأمري..

    فناشدته الرحمة .. أن كان مد يده الحانية لي في رحلة للروح في عالم الغيب .. فها آنذا أحاول أن أرحل بها أليه في عالم الشهود.. فوقعت سجودا وتناثرت الشياطين للوراء.. وعلى كثرة ما سجدت في صباحات العشق الشيطاني.. كانت هذه أول مرة أذوق فيها مرارة الحرمان من التهاوي بين يديه..

    ولاحقتني الشياطين وعذبتني .. وقتلت لي ثلاثة من أطفالي .. واختطفوا من رحم زوجتي جنينا حولته أشلاء دماء .. ولا زالت تنتقم مني .. وهددوني بقتل زوجتي أن لم أتوب من توبتي.. هنا ضعفت .. فأردت خيانة الله من جديد..!! فساندتني أعقل امرأة شاهدتها بين الآف النساء اللواتي كن دائما يطرقن بابي من أصقاع الدنيا كلما جاءوا لأداء العمرة أو الحج... يؤدون الشعائر لله ويشهدون لي بالقدرة والجبروت...!!!!
    عاشت معي صبرا الآف الدقائق والساعات وما اهتز لها جفن بوعد السماء.. قالت : أنا فداء التوبة..
    وافتدتني .. ولا زلت على وعد قطعته لقلبها..كما هو وفى بوعده للسماء..

    أنهى الشيخ اليمني المسكين ما قال وهم ليغادر المكان وتحملق حوله الجمع وتطايرت الى مسامعي أصداء كلمات :
    يا شيخ .. كيف نفك سحر ال... يا شيخ هل تستطيع ان تكتب لي طريقة ال... يا شيخ انا فتاة جامعية أحتاج الى... يا شيخ هل يستطيع الشيطان ان... يا شيخ هل يمكن الأستعانة بال.... هل الفنجان والمندل من ... هل يملك الجن القدرة على... هل يمكن ان نستعين بالجن على...من باب ال..
    أطرقت السمع ثم غادرت المكان وأنا ايضا يدور في رأسي سؤال.. هل وعى الناس ما قال..؟؟..!!


    الاربعاء, 07 آذار, 2007
  1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات..