مريم بن بخثة - ساعة الحقيقة

مريم بن بخثة.jpg


بدأت وطأة زحمة الشارع الكبير المعتادة كل مساء تخف، عندما أرخى الليل سدوله.
بين الممرات كان الراجلون يعدون خطوهم مُوَلٍّين نحو ملاذهم الليلي، لكن عند منتصف الشارع عند الزاوية اليمنى كانت الحياة تدب فيه من جديد بعد سكون النهار قلة من المارين كانت تقترب منه ، أما الذين يسلكونه فقد كانت لهم حاجة ، نساء بصدور بارزة قلما تختفي تحت ألبسة لم تستطع ستر إلا قلة من لحم بارز مكتنز تطايرت أبراجه من كل حدب و صوب، قهقهات تكسر سكون ليل خجول، و على مسافة أمتار من هناك كانت الحانة الليلية المشهورة بفنونها التي لا يتقنها في ذاك الشارع إلا هي بل قل في المدينة كلها ، حانة لا تحمل من المعنى إلا اسما أما هي فكانت أكبر من وصفها بالحانة، الداخلون إليها لا يعدون فما بالك بالخارجين بعد قضاء مآربهم،
ظهر فجأة من الزاوية الأخرى رجل تتخبطه خطاه الخجلة المتمردة عليه ، نظراته الحائرة التي تلتفت يمينا و يسارا خشية من صورة مباغتة أو وجه مألوف ينكشف خبره، توقف برهة و بعد تردد حزم أمره و قطع الشارع بين مهرول و متظاهر باللامبالاة كان يحاول أن يظهر وسامته التي اختفت تحت خوفه و جبنه، لكنه مع ذلك كان مصمما هذه المرة على تجاوز كل الافتراضات التي كانت تحوم على فكره المشتت.
رمى ببصره نحوهن ليختار الأجمل و الأصغر و الأشهى لرجولته المكبوتة و ما هي إلا مناورات قليلة حتى حظي بنصيبه من ليلته الجديدة التي ستحدد معالم خطوه المستقبلي، نسي خوفه من كشف هويته و أراد أن يظهر لصيده مدى المزايا التي ستفوز بها بمرافقتهـا له، وكأنها قرأت ظهر غيبه فأخذت تتراقص بمشيتها المتذللة أمامه و هي تمنحه ابتسامة تذوب وراء معالمها كل الخيبات، طرب قلبه فرحا و أخذ يدندن بينه و بين نفسه " هذه ليلتك فاستعد يا بطل".
واصل السير فدلفت به بابا غير الذي رآه، يمنحه رؤية الجميع دون أن يراه أحد نظر إليها مستغربا فابتسمت في وجهه ضاحكة " أصحاب السعادة مثلك لا يدخلون من أي باب؟" كانت تلك طريقتها في نفض جيوب زبنائها الموهومين بالوجاهة.
رد عليها بابتسامة عريضة أكدت لها أن زبونها الليلي قد اكتمل نضجه فاستوى، لم تكن تعلم أنه كان مستعدا أن يمنحها كل ما كان بحوزته دون تردد شرط أن يتحقق المراد.
صعد سلالم متعددة و دخلت به دهليزا لتصل به إلى غرفة أصحاب السعادة، رحبت به مقدمة له كل أنواع المشروبات الروحية التي يسعد بها أي رجل حينذاك ، تسامرا قليلا و بعد أن ارتاحت نفسه المضطربة أراد أن يختبر رجولته ، فلا يعقل بعد هذا المسار الطويل الليلي و لا يحقق ما يؤرقه منذ زمن لا يعلم كيفية اختباره.
باءت كل المحاولات بالفشل الذريع الذي أكد أن رجولته مفقودة منذ البدء خِلقة ولن يمارس أي حق طبيعي له و لو مع مومس في منتصف الليل.



* ساعة الحقيقة نص قصصي من مجموعة (بأمر من مولانا السلطان)

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى