فنون بصرية فريد ظفور - تعلم عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا.. وهل صحيح بأن التجربة الشخصية هي طريقك إلى الاحترافية؟!

التجربة الشخصية هي طريقك إلى الاحترافية

التصوير بالكاميرات الحديثة الرقمية لا يتطلب تكلفة إضافية أو طباعة أفلام، كما كان سابقا، فلذلك استغل هذه الفرصة وقم بتجربة خصائص كاميرتك المختلفة وصور عشرات بل آلاف الصور. لا يوجد مصور محترف أفضل من غيره، ولكن هنالك بالتأكيد صور اهتم مصوروها بكيفية التقاطها فأصبحت صورا احترافية.
Iran Wochengalerie KW 13 2014

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
زاوية التصوير


قبل القيام بالتصوير فكر بزاوية التصوير المناسبة، زاوية التصوير تؤثر على رسالة الصورة والهدف منها. جرب التصوير من مكان عال أو من مكان منخفض أو من مسافة بعيدة.

Zwei Jahre nach den Anschlägen in Norwegen

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
صور تعكس الحقيقة

لا توجد صورة مثالية. قم بتصوير الأشياء أو المواضيع المراد تصوريها على طبيعتها دون الحاجة للاعتناء بمظهرها الخارجي أو تغيير ألوانها.
Flötenspieler Peru Indio

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
الخطوط الدالة في الصورة

عندما ننظر إلى صورة ما تتجه أنظارنا مباشرة إلى الخطوط الموجودة في الصورة. تحكم بوضع الصورة بحيث تكون خطوطها جاذبة للنظر.
Schloss Neuburg über der Donau

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
خلفية الصورة

الموضوع المراد تصويره مهم ولكن خلفية الصورة مهمة جدا أيضا وتؤثر في الغالب على جودة الصورة. اختر خلفية مناسبة لصورتك خالية من الشوائب والفوضى.
Zum Thema - Deutsche Touristin Jana Lutteropp stirbt nach Hai-Attacke

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
عمق الصورة

الصورة هي ثنائية الأبعاد لذلك يتحتم علينا الاعتناء بعمقها وتقسيم الصورة إلى مقدمة ووسط وخلفية والاعتناء بكل جزء من هذه الأقسام. استعمل العدسة المقربة ذات “الزوم” المناسب.
World Press Photo 2014 Steve Winter EINSCHRÄNKUNG

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
الإضاءة

أكثر المشاكل التي تواجه المصورين هي تنظيم الإضاءة الصحيحة للصورة. إذا كانت الشمس ساطعة فالأفضل الوقوف في مكان تكون فيه الإضاءة مناسبة للصورة، أو الوقوف جانبا وليس أمام الشمس أو في مكان ظلها. في المساء يفضل استعمال فلاش خارجي أو توجيه الإضاءة الموجودة بحيث تكون الإضاءة مسلطة على الموضوع المراد تصويره.
Eigg eine der kleinen Inseln der inneren Hebriden

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
تقسيم الصورة

المصورون المحترفون يقسمون صورتهم لثلاثة أجزاء أو تسعة عن طريق رسم خطين عموديين وثلاثة خطوط أفقية، ويضعون في العادة الموضوع المراد تصويره في منطقة الثلثين السفليين من الصورة وعلى الأغلب في الجانب الأيمن أو الأيسر وليس في وسط الصورة، كما يظن الكثيرون.
Bildergalerie Deutschland Architektur

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
نقطة التركيز

قرر وضع نقطة أو موضوع مركزي لصورتك وأهتم به، ثم اهتم بالأشياء الأخرى المصاحبة لهذا الهدف.
Symbolbild Fotokamera

عشر نصائح تجعلك مصورا محترفا
هل أنت مصور محترف؟

اقتناء الكاميرا الجيدة أو التواجد في المكان المناسب قد لا يكفي في بعض الأحيان لالتقاط صورة احترافية. لكن إتباع نصائح بسيطة وسهلة قد تجعل صورك أكثر احترافية وأكثر جمالا. تعرف على بعض النصائح المهمة في التصوير في ألبوم الصور التالي.


* نقلا عن:
https://www.fotoartbook.com/?p=471

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى