لويس بريتو غارسيا - روبين.. ترجمة صالح علماني

ابلع اللقمة يا روبين، لا تنط يا روبين، انفخ يا روبين، لا تتبول في الفراش يا روبين، لا تلمس يا روبين، لا تبكِ يا روبين، اهدأ يا روبين، لا تقفز على السرير يا روبين، لا تُخرج رأسك من النافذة يا روبين، لا تكسر الكأس يا روبين.
روبين، لا تُخرج لسانك للمعلمة يا روبين، لا ترسم خطوطاً على الجدران يا روبين، قل صباح الخير يا روبين، اترك اليويو يا روبين، لا تلعب بالدوامة يا روبين، لا تغب عن دروس الديانة يا روبين، اربط رباط حذائك يا روبين، اكتب وظائفك يا روبين، لا تكسر ألعابك يا روبين، صلِّ يا روبين، لا تدس إصبعك في أنفك يا روبين، لا تلعب بالطعام يا روبين، لا تقض حياتك كلها في اللعب يا روبين.
ادرس يا روبين، لا تبتهج كثيراً يا روبين، لا تدخن يا روبين، لا تخرج مع رفاق السوء يا روبين، لا تتشاجر مع أصدقائك يا روبين، روبين إياك أن تركب على شبك الحديد الخلفي للدراجة النارية، أحفظ درس الكيمياء يا روبين، لا تسهر يا روبين، لا تركض يا روبين، لا تلوث قمصانك هكذا يا روبين، سلّم على عرابتك باولينا يا روبين، لا ترافق الزعران يا روبين، لا تتكلم كثيراً. أدرس رياضيات يا روبين.. لا تتحرش بعاملات الخدمة يا روبين، لا ترفع صوت المسجلة عالياً هكذا يا روبين، لا تغنِ سيرنادات يا روبين، لا تكن عريف الفصل يا روبين، لا ترد على أبيك يا روبين، قصَّ شعرك يا روبين، خذ عبرة ومثلاً يا روبين.
لا تشترك بمظاهرات يا روبين، لا تغنِّ بيلا تشاو يا روبين، روبين إياك أن تحتج وتعارض الأساتذه، لا تتح لهم أن يضعوك في القائمة السوداء يا روبين. روبين، انزع ملصقات تشي غيفارا هذه يا روبين، لا تقل يانكي غو هوم يا روبين، لا توزع منشورات يا روبين، لا ترسم على الجدران يا روبين، لا تزرع الشكوك في المؤسسات يا روبين. روبين إياك أن تحرق إطارات كاوتشوك، لا تحرض يا روبين، لا تجعلني أحتضر من أجلك، لا تعذبني يا روبين، تواضع يا روبين، أحسن التصرف يا روبين، اهدأ يا روبين وتماسك. روبين لا تركض لا تصرخ يا روبين لا تنط، لا تقفز يا روبين، لا تمر أمام الحراس يا روبين، لا تواجه الشرطة يا روبين، لا تفسح لهم المجال لأن يطلقوا عليك النار يا روبين، لا تنزف يا روبين، لا تسقط.
لا تمت يا روبين.


الكاتب الفنزويلي لويس بريتو غارسيا

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى