شهادات خاصة محمود الرحبي - شهادة

أصدقائي.. أحبائي..

إنه شاعر يُغلّف الكلمات بجلد الفلسفة ليحمى المعاني, من برد الركاكة وريح السخافة, وسيول الجهل الفائضة, من أمطار المرفة الناقصة والآكاذيب التي ترتدي أقنعة الحقيقة المزيفة, ويمارس بكل صدق هواية مراقبة رعد ضجيج تصفيق التفاهة للتفاهة, وبرق المديح لأجل المديح, ويدير ظهره لكل أعاصير التقوقع في الطوائف والمذاهب والاقليمية المضحكة, وأعاصير سوء الفهم ورفض الآخر وقولبة الكون في زجاجة لا تحمل وزنها, ويحلم أن يحلق في سماء الصمت الصافية, مع طيور الدهشة التي تطير إلى كل الفضاءات الممكنة, إنه شاعر يجلس وحيداً مع نفسه الوحيدة, التي لا ينصح بصحبتها أحد, إلا إذا كان من عشاق الجنون, ويهوى انتظار البعيد الذي لا يجيء, والأرواح الجميلة التي تم دفنها, في مقابر الوجوه المتنقلة دون علمها, إنه شاعر يرسم قوس قزح جديد بالبياض والسواد فقط, فهو لا يعكس غير اللون الذي يريد في حديقة حزنه المقفلة, ويسخر من كل الأجساد الملونة !!
إنه شاعر تحبه لأنك تحبه فقط, وتحلم بعينيه البريئتين ووجهه الذي يعكس طيبة هذه الأرض, ولونه الذي يحمل حزن الرمال على شواطىء تأكل البحر, ولا يجرؤ الموج على ضربها, إنه شاعر تنصت إليه لأنك تنصت للموت, في كل أشكال الحياة التي تترك نفسها لنفسها, إنه شاعر يعمل كحفار قبور, لدفن آلامنا وهمومنا في قبور الآمال والحكايا, التي تنقص كي تزيد, كلما عادت للحياة من قبور أحلامنا, ويترك أحزانه حرة طليقة تجري بيننا !!
إنه شاعر يملك الحق الحصري, في بيع عطور الرقة والحنين والحب, فهو الوكيل الحصري والشرعي للمحبة بيننا, فهو يسعى بجنون, لجعل الكراهية عاطلة عن العمل في أسواق قلوبنا الراكدة, والمتخمة بكل بضائع المشاعر غير المستعملة !!
إنه شاعر يثرثر بالصمت, ويطفىء كل ليلة مصابح النجوم, ويعيد توزيع السواد على السماء, فربما يأتي الخسوف على قمر يفتعل الضجيج, كي تصفق له الكواكب النجوم والشهب العابرة بأيدي نورها, دون أن تفهم أو تحس بما يقول, لأن مهمتها الوحيدة هي البوح بالضوء فقط, على من لا يستحق ويستحق, إنه شاعر يمتلك كل ما يريد من الغيوم, لإعادة صنع مكياج النهار, فربما يأتي الكسوف إلى كل الوجوه التي لا تستحي من اجترار الحقيقة بعد مضغها وبصقها على الأرض دون هضمها !!
إنه شاعر يعني ما يقول, لذا يصنع الطريق التي لا يجرؤ على دخولها إلا من يملك عصا المعرفة !!
يسعدني أن أقدم لكم ديوان قصائد هايكو بعنوان (عالياً تحلق الينابيع) وهو يحتوي على قصائد هايكو جميلة من إبداع زميلكم وعضو النادي: الشاعر الرائع فتحي مهذب وهو الكتاب الإلكتروني الثالث والسبعون في سلسلة (شعراء نادي الهايكو العربي)..



* مقدمة الأستاذ محمود الرجبي لمجموعتي الشعرية الممهورة بـــــ " عاليا تحلق الينابيع" .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى