روث بيهار Ruth Behar - المحيط..

قضيت شهورا عديدة أعيش قرب المحيط. أصحو على أغنية الموج. أنام على أغنية الموج. وأجمع الأصداف عصرًا وآخذها إلى البيت. بنهاية إقامتي، كان عندي جبل صغير من الأصداف. عاهدت نفسي أن أعيد كل هذه الأصداف يوما إلى الشط. لم يكن حقي في امتلاكها والاحتفاظ بها أكثر من حقي في امتلاك الهواء الذي أتنفسه والأرض التي تحت قدمي. ولكن حينما حان وقت حزم المتاع والذهاب، وجدتني لا أحتمل إرجاع صدفة واحدة. كل واحدةٍ منها بدت لي جميلة، وكل واحدة منها بدت لي قُبلة فوق كفي، وفكرت أن كل واحدة منها كفيلة بأن تذكرني بأغنية الموج، فحزمتها وأخذتها معي.

بعيدةٌ أنا الآن عن المحيط ولم تزل الصدفات في حقيبتها. لم أنظر إليها، ولم ألمسها. لم تكن ملكي فأحتفظ بها، لكنني احتفظت بها مع ذلك. والآن لا أستطيع إرجاعها إلى الشط، وكل ما أريده هو أن أنسى أغنية الموج.





روث بيهار
(1956)

ولدت بيهار في هافانا لعائلة يهودية كوبية من السفارديم الأتراك. في الرابعة هاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة وحصلت على درجة الدكتوراه من جامعة برنستون في الانثروبولجيا. تعد من أهم انثروبولوجيات جيلها. كتبت السيرة الذاتية وأدب الأطفال بالإضافة للشعر الذي تكتبه بالاسبانية وتترجمه للإنجليزية.


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى