علي سيف الرعيني - القيم الوطنية وانعكاسها على سلوكياتنا

حب الوطن هو: العمل بشرف لتعزيز الشعور في دفع البلد نحو رقيه وتقدمه، كلٌ في مجال عمله والتفاني والإخلاص في خدمته وبنائه والمحافظة على مكتسباته ومدخراته وممتلكاته.
حب الوطن هو: العمل على تعزيز مفهوم الوحدة الوطنية ووحدة الصف ودرء الفتنة وما يثير الاختلافات المؤدية إلى تفرقة الجماعة والأمة والعمل على القضاء على أنواع الأمراض الاجتماعية من صناعة الإنسان فلا اختلافات عنصرية أو مذهبية أو فئوية.
حب الوطن هو.احترام دستور وقوانين الدولة وتطبيقها والمحافظة على تطبيقها واحترام الأنظمة واللوائح التي تنظم شؤون البلاد والعباد لحفظ أمنه واستقراره ونموه وازدهاره.
– حب الوطن هو: غرس القيم الوطنية في نفوسنا ونفوس أبنائنا وانعكاس ذلك على سلوكياتنا، فالقيم تنمي العلاقات الطيبة بين الأفراد ويزيد التعاون فيما بينهم.
حب الوطن هو: التطوع للعمل والتفاني في الأداء في المؤسسات الحكومية والأهلية والمدنية.
حب الوطن هو: تهذيب النفس وإخضاعها على تطبيق السلوكيات الحميدة والأخلاق الفاضلة وفق تعاليم ديننا الحنيف.قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم «انَّما بُعِثْتُ لأتمِّم مكارم الأخلاق».
حب الوطن هو: قبول بعضنا البعض والتعاون للعيش بأمن وأمان مع بعضنا البعض. حب الوطن هو الاشتراك الحقيقي للأفراد في نهضته والحفاظ على مستقبله.
حب الوطن هو: الوفاء له وتقديم كل غال ونفيس لأجل الحفاظ عليه.
من لا يحب وطنه ويعمل على معاداته ويخطط لدماره ويشترك في خلخلة أمنه واستقراره ويساعد على انهياره فهو خائن لوطنه وأمته ودينه.

هذا النص

ملف
علي سيف الرعيني
المشاهدات
104
آخر تحديث

نصوص في : مقالة

أعلى