د. عادل الأسطة - الست كورونا : بوتين واللقاح والتأثيرات الجانبية (70)

الحديث الدائر الآن هو عن التطعيم الذي يفترض أن ينجز يوم الأحد القادم في المدارس.
ثمة منشورات تعمم عبر الماسنجر تحذر أولياء الطلبة ، هنا وفي الأردن ، من إرسال أبنائهم ، يوم الأحد ، إلى المدارس حيث من المفترض ان يبدأ التلقيح الذي سيتم إرساله من الإمارات.
أحد المنشورات وهو مصوغ بلغة عربية تحفل بالأخطاء النحوية يربط بين اللقاح وقيام الساعة ، فمن علاماتها كثرة الموتى وتسارع الموت ، لتخلو الأرض من السكان إلا لقليلين هدفهم من وراء تعميم اللقاح جني الأرباح - ماذا سيفعل أصحاب الشركات من وراء جني الأرباح إن قامت القيامة ؟
هل يريد صاحب المنشور الذي اعتمد على حديث لا أعرف مدى صحته ، هل يريد من خلال تحذيره الناس ألا يأخذ أبناؤهم التلقيح ، هل يريد تأجيل القيامة؟
ربما لم أفهم المنشور جيدا!
وثمة سخرية من اللقاح الروسي ، فالمكتوب بالانجليزية في رسم كاريكاتوري أن اللقاح الروسي لا تأثيرات جانبية له ، والصورة تظهر الرئيس الروسي ( بوتين ) بنهدين كبيرين لافتين ، ورحم الله جارنا " أبوعوض".
كان " أبو عوض" مسؤولا عن توزيع المياه في المخيم ، وكان اللافت في تكوينه الجسدي هو امتلاكه " بزا " كبيرا في مؤخرته . هل كان أبو عوض الذي توفي قبل عقود ، هل كان - رحمه الله - تلقح باللقاح الروسي ضد الكورونا؟
صباح الخير
خربشات
١٠ أيلول ٢٠٢٠





تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى