د. عادل الأسطة - الست كورونا : عودة إلى فكرة الإغلاق الشامل (73)

لا جديد في شوارع المدينة . كل شيء على ما هو عليه في نابلس . حركة تجارية متوسطة الحال ، والفواكه والخضار " على قفا من يشيل" والأسعار لمن يملك " ببلاش" ولمن لا يملك " الله يفرجها" والكمامات في كل مكان ؛ في الشوارع وعلى بسطات البيع ، إلا أقلها على الأنوف والأفواه ، ودولة أبناء العمومة تشدد الإجراءات والأعياد اليهودية على الأبواب ، وكل شيء سياسة مع أن أكثر الناس تقول " السياسة ما إليش فيها" وفيها يبدو هؤلاء أفهم من محمد حسنين هيكل ومن الفهيم عبد الباري عطوان.
أعداد الإصابات في ازدياد وأعداد الموتى كذلك وبعض الأصدقاء ما زالوا يرون فيها لعبة ، وثمة نعي في وسائل التواصل الاجتماعي لنساء ورجال وأطفال و...
التوصية التي رفعت إلى مجلس الوزراء الإسرائيلي توصي بالإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع - ونابلس المدينة التي ولدت فيها ، وفيها أقمت أكثر من ٥٢ عاما من عمري المديد ، قد تغلق - والإغلاق قد يبدأ اعتبارا من منتصف يوم الجمعة.
صار الإغلاق بالجملة كما صارت الكمامات تباع بالجملة.
عليكم ب " الشلولو " من جديد وبالليمون والثوم والفلفل - يعني عليكم بخلطة خاصة بالفول لقاحا ، فالخريف على الأبواب . هل سترتكب الست كورونا مجزرة بالفلسطينيين ، أسوة بما ارتكب بحقهم في عام النكبة وعام النكسة وأيلول وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا واجتياح الضفة الغربية في ٢٠٠٢ وحروب إسرائيل على غزة أم أنها ستثأر لهم؟
الأخبار الواردة من الأردن تقول إن الأوضاع عادت تتدهور صحيا وهذا يعني أن التنقل بين الضفتين سيظل صعبا جدا.
خد معود على اللطيم وطول عمرك يا زبيبة بطيزك هالعودة.
صباح الخير
خربشات
١٤ أيلول ٢٠٢٠


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى