د. عادل الأسطة - الست كورونا : المحافظ ومبنى البلدية والحبل على الجرار (74)

آخر أخبار المدينة أن المحافظ نفسه أصيب بالكورونا . هكذا ورد في الأخبار وورد فيها أن بلدية المدينة أغلقت مبناها ليومين ثلاثة بسبب إصابات في الكورونا.
سياسة القطيع قالت لمن ينكرون وجود الوباء إنه موجود ، تماما كما أن صفحات وسائل التواصل الاجتماعي قالت الشيء نفسه ، فقد حفلت بأخبار أشخاص أعلنوا بأنفسهم أنهم مصابون ، وبنعي أصدقاء أصدقاءهم أو أقرباءهم أو زملاءهم في العمل.
والأردن تعلن عن تأجيل المدارس وإغلاقها لمدة أسبوعين ، ومثل المدارس المساجد والكنائس والصالات.
لا جديد في حياتنا على هذا الصعيد والجديد هو توقيع البحرين اليوم في واشنطن اتفاقية سلام مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ، وفي فلسطين فإن اليوم هو يوم غضب فلسطيني ضد البحرين والإمارات و ... ويبدو أن الدول العربية مصابة بالكورونا وأن العدوى تنتقل سريعا من دولة إلى ثانية ، وأنا شخصيا مقتنع اقتناعا تاما بأن السفارات الأميركية في كثير من الدول العربية هي من يقرر لا الحكام العرب ، فهؤلاء أحجار شطرنج لا حول لهم ولا قوة ، ورحم الله معين بسيسو:
" قلها ومت
فأنت إن سكت مت
وأنت إن نطقت مت
قلها ومت".
في رواية (ثيودور هرتسل) "أرض قديمة - جديدة" شخصية عربية هي شخصية رشيد بك الإقطاعي الذي يبيع أرضه لليهود ويرحب بقدومهم ، فهم سيكونون بقعة الضوء التي ستنير الشرق . ويبدو أن الحكام العرب لا يختلفون عن رشيد بك في رؤيته ، وهي عموما رؤية (هرتسل) نفسه الذي كتب عن قطارات كهربائية تصل إلى بيروت ودمشق ، وقد تحققت رؤيته فوصلت الانفجارات إلى المدينتين ووصل رشيد بك إلى مخيم صبرا معززا مكرما.
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية يهدد:
- إذا لم يلتزم المواطنون بشروط السلامة فإننا سنلجأ إلى سياسة الإغلاق و إيقاع أقصى العقوبات على..
محافظ المدينة أصيب بالكورونا وآمل ألا نفاجأ هذا المساء بالإعلان عن إصابة السيد رئيس الوزراء بها.
بنت كلب هذه الكورونا لا تفرق بين عامل وبين عطوفة المحافظ . إنها فايروس شيوعي ابن كلب ويا خوف ينقل الوفد البحريني الفايروس إلى أسياده في واشنطن في أثناء التوقيع.
"دير بالك يا ترامب" وإلا
You must pay.
صباح الخير
خربشات
١٥ أيلول ٢٠٢٠



تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى