خيرة جليل - مملكة الاردن الشقيقة تتحدى كورونا ثقافيا

افتتح يوم 19|11|2020 على الساعة 5.30 مساء ملتقى البلقاء العربي السادس للفنون التشكيلية الإلكتروني في مركز موسى الساكت الثقافي بدولة الاردن الشقيقة السيد مندوب وزير الثقافة الدكتور معتصم الغوشه ومدير دار الثقافة البلقاء و بحضور رئيس جمعية البلقاء نذير العواملة، وقد ضم برنامج الافتتاح كلمه رئيس جمعية البلقاء للفنون التشكيلية نذير العواملة حيث قدم شكره لتعاون مديرية الثقافة محافظة البلقاء .
وبسبب وباء الكورونا فإنه الحدث أقيم كملتقى افتراضي بمشاركة عربيه ودولية لأكثر من 300 فنان تشكيلي عربي ودولي من إسبانيا وهولندا وتركيا وإيران وكوريا والمغرب الولايات و المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتونس ......
وقد مثل المغرب مجموعة من الفنانين المغاربة الذين لهم وزن ثقافي وفني وطني وعالمي ومن بينهم التشكيلية العالمية وكيلة غالري اوستر بالباكستان وغالري ياربابروجا بنيويورك الاديبة خير ة جليل رئيسة منتدى أجنحة الفن ومنظمة معارض أجنحة السلام بامريكا والعالم ، والتي تسعى إلى خلق جسور فنية عالمية تربط المغرب بإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والباكستان ودول العالم .
واتسمت فعاليات الملتقى بدعوة للحضور الكترونيا و عرض منشورات لوحات الفنانين وصورهم وتقديم شهادات مشاركة وعمل كتاب للفنانيبن المشاركين توثيقا لهذا الملتقى الذي جاء في ظل وباء كورونا.

وقد اشارت الاديبة خيرة جليل ان السيد مندوب وزير الثقافه الدكتور معتصم الغوشه مدير دار الثقافة البلقاء هنأ جمعية البلقاء للفنون التشكيلية في شخص ناذر العواملة على ما تقوم به هذه الجمعية من أنشطة فنية على المستوى العربي والدولي بمجال الفنون التشكيلية.
ونظرا لنجاح الملتقى فقد أصبح ملتقى البلقاء العربي السادس ملتقا سنويا .....
كما تؤكد السيدة خيرة جليل أن السيد نذير العواملة كفنان تشكيلي له وزنه الفني والتشكيلي والثقافي عامة داخل الساحة الثقافية الأردنية ويسعى جاهدا إلى رفع دولة الاردن إلى مستوى الدول الفاعلة بالحقل التشكيلي عالميا ، ويسهر على جمع فناني العالم في تظاهرات لها وزنها وطنيا ودوليا .....نتمنى الاستمرارية والنجاح لهذا الملتقى وتثمين جهود السيد ناذر العوالمة موده بجميع الوسائل اللوجستية للاستمرار في إبداعاته وجهوده الثقافية ...... كما أشارت أنها ستعود قريبا لإجراء حوار ثقافي فني معه لصالح مجلة فنية الكترونية بمدينة ميلانو لتقديمه للساحة العالمية كفنان ناجح....

خير جليل

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى