محمد عارف مشّة - التمثال.. قصة

شعر التمثال بنمنمة في رجليه . انتابه النعاس . تثاءب . أغمض عينيه . تذكّر ما عليه من عمل . أحكم قبضتيه على الرمح والترس . شدّ قامته استعدادا لقدوم الوفد الرسمي .
تنحنحت ( زنوبيا ) في قبرها . تثاءبت . خرجت من قبرها ، مسّدت شعرها المبعثر بيديها المبللتين بالماء . تذكّرت أنها لم تغسل وجهها ولم تضع زينتها . عادت لقبرها . اغتسلت . وضعت زينتها . ارتدت ثياب الملكة . وضعت التاج على رأسها . وخرجت تتفقد رعيتها . شاهدها التمثال عن بعد . شدّ قامته متأهبا . ضرب قدمه بالأرض احتراما ، فسألته : هل وصل أحد من الوفود ؟
نعم يا مولاتي أجاب التمثال وأضاف : لقد وصل موحد مصر العليا والدنيا إلى صالة الاستقبال منذ نصف ساعة تقريبا .
ــ وماذا أيضا ؟
  • لقد بعث ملك قرطاج برسالة على ( الواتس اب ) قال فيها بأنه سيتأخر لمدة ساعتين على الأقل .
ــ ولماذا التأخير ؟ ولماذا لم يتصل بي هاتفيا ؟ هل انتهى رصيد مكالماته؟ . ابتسمت الملكة زنوبيا وأضافت : سيظل ملك قرطاج بخيلا رغم الثراء .
وهل أعتذر أحد غيره ؟
  • نعم يا سيدتي فقد اعتذر نبوخذ نصر بسبب انشغاله وبعث رسالة على ( الفيس بوك)
ــ وماذا قال في رسالته على الفيس بوك ؟

  • قال لن يحضر الاجتماع بسبب الاضطرابات والتفجيرات والحروب في بلده وسيحضر الاجتماع على ( السكاي بي ) يا مولاتي .
ــ وهل أعطيته إميلي على السكاي بي ؟

  • نعم يا سيدتي
ــ وماذا عن الحارث الثالث ملك الأنباط ؟ وماذا عن السيدة بلقيس ملكة سبأ ؟
  • غادر الحارث قبره ، وهو في الطريق إلينا
ــ وماذا عن السيدة بلقيس ؟

  • اعتذرت سيدتي بسبب انشغالها بالحروب في بلدها .
ــ هل أحسنتم ضيافة موحد دولتي مصر السفلى ومصر العليا ؟
  • نعم يا سيدتي ، لكنه غادر غاضبا بسبب تأخرك عن المجيء ، وهو المشتاق لرؤيتك ، ولا يهمه الاجتماع و...
صفعة مفاجئة تجيء للتمثال من الخلف توقظه من نومه / موسيقى مناسبة .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى