محمد مزيد - تحية الى معلمي الكبير عبد الستار نور علي

كان درس قواعد اللغة العربية ، أثناء دراستنا في المتوسطة ، هو الاصعب من بين كل الدروس ، بسبب تعقيده وعدم قدرة اذهاننا على المران في حفظ ( كان واخواتها ترفع الاول وتنصب الثاني ) و(أن واخواتها تنصب الاول وترفع الثاني )، وماهو الفعل المتعدي والفعل اللازم واسم الفاعل واسم المفعول به ، غير أن حظنا كان ذهبيا حين صار علينا الاستاذ ( الشاعر المبدع حاليا ) عبد الستار نور علي مدرسا لقواعد اللغة العربية ابتداء من الصف الثاني متوسط في متوسطة العدالة بمدينة الحرية في بغداد .. عشقنا القواعد من خلاله ، بل قل انا عشقت اللغة العربية بسبب إستاذنا الكبير الذي كان يبذل كل جهده لايصال جماليات هذه اللغة الى اذهاننا الغضة المشاكسة ، وأتذكر إنه لاحظ أن لدي قدرة معينة في كتابة الانشاء ، فقال لي ، لديك ملكة يجب أن تطورها ، خذ نصيحتي منذ الان ، لا تدع كتابا يقع بين يديك ان لم تقرأه كله ، وهكذا أمضيت حياتي مثل دودة الكتب أبحث عن الروايات وألتهمها ( هل يعقل أن يقرأ طالب في الثاني متوسط رواية زوربا ؟ ) نعم قرأتها في ذلك العمر ، وقرأت نجيب محفوظ و يوسف السباعي واحسان عبد القدوس ومحمد عبد الحليم عبد الله ، ومازلت الى يومنا هذا وانا اقرأ .. إي عشق أنبته في روحي أستاذنا الكبير معلمنا عبد الستار نور علي ؟ تحية له في هذا اليوم ولكل المعلمين والأساتذة الذين مروا في حياتنا .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى