د. سيد شعبان - رسالة إلى ماريا

لماذا تقذف السماء تلك الحمم من اللهب؟
انتابته حالة من الرعب حين شاهد هذه الأرواح تصعد إلى أعلى،آلمه أن الإنسان الذي في داخله قد تحجر،هكذا جاءته الأوامر،تبا لكل قاتل أيا كان جنسه أو دينه!
أخذته رجفة جراء ما فعل،ألأجل ذلك القابع في تلك البناية العتيقة يفعل هذا؟
لقد تعاقد مع إبليس،كفى هذا المعجون بشروره ما حدث له من خواء الروح وموت الضمير،بأي جريرة يعاقب هؤلاء المساكين،لكنها الفودكا ،حقا إنها تذهب بالرأس،تذكر ماريا،كم يحبها!
لأجل عيونها،يفعل هذا،هي تحب أن يقص عليها مغامراته، كان يسعد حين تلقي السوخوي الحمم،فيثمل كل ليلة.
أمسك بهاتفه ،سيخبر ماريا بحكاية لم تسمع بها من قبل ،فهو الآن يغوص مع كل كأس من الخمر في ذلك المستنقع،لقد جاءوا به إلى هنا،ليته ما قرأ عن مجد آبائه ،أخبره أبوه أن جده كان ممن أذاقوا هتلر الجحيم في سان بطرس بورج!
ليذهب لينين إلى الجحيم وحده ،كيف لهم أن زيفوا التاريخ؟
وها هو الآن يدمر الجغرافيا أيضا،صار معول هدم بيد ذلك القيصر القابع في الكرملين.
آه يا ماريا ،لكم أشتاق إليك!
و لنيقولا الجميل حز في نفسي ألا أكون معكما في عيد ميلاده،حرمت منكما،يؤلمني أن هؤلاء الصغار لا يجدون هدايا الأعياد،بل استحالت أعمارهم إلى موت يتكرر كل يوم،ما أجمل نيقولا!
أشتهي أن أضع يدي على خصرك،لا أود أن أشعل الغيرة فيك،فكل ليلة نضاجع نساء هؤلاء الذين نقاتل معهم،لايبخلون علينا،فهم كرماء لدرجة السفه.
عن قريب سنلتقي،لا أدري متى،لكن ثمة مهام لم تنته بعد،نحن يا ماريا كلاب ضالة ،أرجو ألا يزعجك هذا كثيرا،نعاقر الخمر ونضاجع النساء،ثم نقتات موجات الدعاية السوداء،العالم هكذا،لا مكان فيه لهؤلاء الصغار،لكن ما يحزنني كثيرا،أنني حرمت من رؤية نيقولا الصغير ليلة عيد الميلاد،أعلم أن هدايا بابا نويل الرائعة جاءته،أما نحن هنا فأعياد الميلاد أشد إثارة،انظري ها هي الغوطة صارت وشيا يزدان بتلك الورود الحمراء،نأتى إلى هنا،نتعاهد مع الشيطان،يا لسخرية القدر،هؤلاء القابعون في تلك الأرض لم يرفعوا بعد الرايات البيضاء،مللنا !
في الحقيقة أنا كرهت نفسي،صرت لا أجد إجابة على تلك الأسئلة التي دبت في عقلي،نحن كلاب والغة،لا قيمة لنا إلا بذلك الدمار الذي نقدمه للعالم،لا تصدقيهم.
هذه رسالتي عن هذا اليوم،لا أدري سبب غلق بريدك الالكتروني؟
منذ يومين وهو معطل.
نيقولا يصارع الموت،لقد سقط من فوق دراجته حين كان يتنزه صبيحة الأحد،شغلت عنه ماريا،كانت هناك حيث الأضواء الثملة،أغلقت هاتفها عمدا،لقد ملت من انتظاره،هنا حيث تذهب الفودكا بالعقل،يفعل المرء ما يريد!
ليذهب هو إلى الجحيم،يكفي أسبوع آلام واحد عاشه المسيح.
أصوات مرعبة تأتى من هناك،تطايرت الأشلاء في مترو الأنفاق،إنه العالم المسكون برغبة الخراب،نيقولا ينزف على رصيف أحمر،في الليلة السابقة كانت ماريا تستلقي في قذارة لا حد لها،العشرات من البراعم الغضة في خان شيخون تستنشق السارين،لعنة الله حلت بالأرض،هل انزوى بسوع في ركن متهدم يبكي لآلام الأطفال؟!

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى