رسالة من جورج اورويل الى سيريل كونولي

14 مارس 1938
ويلنجتون
عزيزي سيريل:
أري بناء علي قائمة مجلة "نيوستاتسمان" السياسية الأدبية أن لك كتابا علي وشك الظهور في وقت ما خلال الربيع، إن استطعت تدبير نسخة منه أرسلها لأكتب عرضا عنها لـ"نيو إنجليش" وربما أيضا لـ"تايم آند تايد"، لقد رتبت مع واربورج لإرسال نسخة من كتابي الإسباني "تحية إلي كتالونيا"، أرجو أن يكون في إمكانك كتابة عرض لها، واحدة بواحدة.
أكتب لك من الفراش، قد لا أذهب إلي الهند في النهاية، في كل الأحوال ليس قبل الخريف، لا يعتقد الأطباء أن عليّ الذهاب، لقد بصقت دما مرة أخري، دائما ما يتحول ذلك إلي شيء ليس خطيرا، إلا أن حدوثه يثير القلق، سوف أدخل مصحة في "كنت" لعمل أشعة إكس (أظهرت سجلات المصحة انه سعل دما في أعوام 1919 و1931، و1934 بسبب الالتهاب الرئوي، وقبلها حين كان في "بورما" بسبب حمي الدنج)، ليس لدي شك سيكتشفون كما حدث من قبل أنني في حالة جيدة، لكنها علي أي حال ذريعة لعدم ذهابي إلي الهند، وهو ما لا أرغبه بتاتا (تمت دعوة أورويل لكتابة مقالات رئيسية وعروض كتب، وكتابات أدبية، وكتابة مقالات رئيسية في صحيفة "بايونير" الهندية، وصحيفة "لوكنو" في "باكستان").
تلك الفوضي الدموية حدثت لي في أوروبا لذا لا يمكنني بالفعل كتابة أي شيء، أري جولانز قد وضع روايتي القادمة علي قائمته، برغم أنني لم أكتب منها سطرا أو حتي رسمتها، يبدو لي الأمر مثل حزم حقائبنا للذهاب إلي معسكر الاعتقال، كنج فارلو كان هناك في ذلك اليوم، وسوف أبقي معه نهاية الأسبوع المقبل بعد مغادرتي المصحة، حين نكون بالمدينة سأحاول البحث عنك، ويكون لطفا منك كتابة سطر علي"24 كروم هيل ذ جرين ويتش إس إي" لإعلامي برقم هاتفك، الذي بطبيعة الحال فقدته مرة أخري، حتي يمكن مهاتفتك إذا حانت الفرصة، أرجو تبليغ سلامي لزوجتك، آمل رؤيتك حين عودتي.
المخلص
إريك بلير

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى