رسالة تعزية بوفاة الشاعر الكبير والمناضل شيركو بيكه س من مكتب رئيس الجمهورية

“بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأسرة الكريمة للشاعر الكبير شيركو بيكه س

تلقينا ببالغ الحزن والألم نبأ رحيل الشاعر الكبير المناضل شيركو بيكه س الذي شكل خسارة كبيرة للأدب والثقافة.

وبهذه المناسبة المؤلمة لنا جميعاً، ننقل لكم أحر تعازي ومواساة فخامة رئيس الجمهورية مام جلال الذي خص الفقيد الكبير دائما بالاحترام الكبير وبالتقدير لمنجزه وعطائه الشعري والثقافي الثر وللصلة الحميمة بينهما في مرحلة النضال ضد الدكتاتورية ومن أجل تحقيق الحرية والعيش الرغيد.

لقد كان للدور الطليعي للشاعر الراحل في تحديث الشعر الكردي وفي النهضة الادبية أثره البالغ في الثقافة وفي حداثة المجتمع وهو ما سيحفظ له مكانته العظيمة في ضمير شعبه وتاريخه الثقافي والوطني.

وكما نفخر بدوره النصالي، فإن ثقافتنا ستظل تفخر كثيراً بعطائه الإبداعي الذي تجاوز الحدود القومية والوطنية ليكون معروفاً على المستوى العالمي ويحظى باهتمام الأوساط الأدبية والنقدية والأكاديمية في كثير من دول العالم المعاصر.

إن بقاء الذكر الخالد للشاعر الكبير، سواء في الثقافة أو في ضمير الشعب، هو عزاؤنا في رحيله وهو في قمة عطائه الإبداعي نتضرع إلى المولى العزيز أن يتغمد فقيدنا برحمته الواسعة، ويسكنه جنات الخلد وأن يمنّ عليكم وعلينا وعلى جميع الاصدقاء والمحبين والمثقفيين بالصبر والسلون.

إنا لله و إنا اليه راجعون

مكتب فخامة رئيس الجمهورية
4-8-2013″

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى