عمار علي حسن - إشارة..

احمرت إشارة المرور فتوازى أتوبيس صدئ يتلاصق فيه الناس كأنهم يوم الحشر مع سيارة فارهة يلمع جسدها النظيف فى وقدة الظهيرة، سائقها والسيدة الرشيقة التى تجلس خلفه وإلى جوارها ابنتها الصغيرة رائعة الحسن لا يشعرون أبدا بالصهد الحارق الذى يلفح وجوه العابرين، ولا يتصببون عرقا كركاب الأتوبيس، الذين يتخالط شهيقهم بزفيرهم حتى كادوا أن يختنقوا.

الأكثر شعورا بالاختناق كان هذا الطفل الوديع الملقى على فخذى أمه البدينة الجالسة على مقعد متهالك يوشك أن يسقط على حجر الرجل الطويل الجالس وراءها.

أخذت البنت تشكو من الصقيع المنهمر بلا هوادة من أفواه التكييف الصغيرة، بينما أخذ الولد يتبرم من السخونة ورائحة العرق. مد الولد يده ليفتح النافذة التى كانت تحوى ملصقًا مكتوب عليه "الصبر مفتاح الفرج"، ضغطت البنت زرا بجانبها فانزاج الزجاج المعتم إلى أسفل، وتدفق شعاع الشمس إلى رأسها واصطدم بالموسيقى اللينة المنبعثة من سماعات حساسة جدا والهاربة إلى أذن الولد.

التفت الولد إلى النافذة المغردة فملأ عينيه من وجه البنت، ابتسم لها فبادلته الابتسامة، رفع يده على استحياء وراح يلوح لها فمدت يدها ولوحت فى فرح، ثم تعانق وجهاهما فى صمت وبلا انقطاع.

كانت الأم البدينة منشغلة بتجنب ملاصقة فخذ الرجل الغريب الذى يجلس جوارها. كانت الأم الرشيقة تغمض عينيها مستسلمة للنغمات العذبة.
دفع الولد رأسه من النافذة فشعر بلسعة وانسكب نور مبهر فى عينيه فأغلقها. فعلت البنت مثله فارتاحت للدفء وغرفت بكفيها بعض الضياء النائم على الزجاج الرمادى القاتم.

سائق الأتوبيس لا يرى أحدا ولا شيئا إلا الإشارة الحمراء التى ينتظر اخضرارها، فيواصل رحلة الزحف التى لا تنتهى. سائق السيارة يتابع كل ما يجرى فى المرآة الجانبية ويبتسم، مطمئنا إلى إغفاءة السيدة الغارقة فى قيعان الموسيقى الساحرة.

اخضرت الإشارة فجأة. ضغط سائق السيارة على زر فارتفع الزجاج، وانحبست الموسيقى، واندفعت العجلات تمرق إلى حيث لا يدرى الولد. تململ الأتوبيس وشحر واهتز بخطوات وئيدة، تأرجح لها الركاب، ولم يلق لهم السائق بالاً، كما لم ير رأس الولد المعلق فى وسط الشارع يبحث عن صاحبته التى غابت فى الزحام.







AMARHASSAN.jpg

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى