سعيد أحباط - نزوة.. قصة قصيرة

ما بين الغفوة والصحوة تراءى لها عمق الهاوية قرب قدميها. فتمالكتها الرغبة في البقاء. انطلقت تبحث في الأزقة عن الجذور لتغرسها في الطين. لتسقيها لتورق وليختفي شعورها الدائم بأنها إمرأة بلا جدوى. طافت على الحدائق، تبحث عن مقعد من (خشب) تسأل العابر عنه بنظرة وابتسامة ذات مغزى (كان ذلك من زمن) ثم يهز كتفيه مخاطبا (لعله صار وقودا للهب). تنظر بعداء إلى المقاعد المصنوعة من (حجر).
طرق بأصابع ملحة أحد الأبواب، ينفتح يطل وجه (الغريب) بديلا عن (الوجه الأسمر) ترميه بنظرة استغراب. تدخل مهرولة إلى الداخل. تستنشق الهواء بارتياح. احتضن خصرها بيده. تمرغا على الأرض. وصوته الضاحك يخترق الفضاء. يخبرها بأن هذا المكان يؤجر مفروشا. ثم يتابع بعد وقفة عن الكلام. وبنظرة استهزاء يسألها عن أيهما تبحثين !!! .
تهرول. تجوب الشوارع كلاجئة تدور بعينيها. تبلع ريقها غير مصدقة. تتحسس بيدها الجدران. تتفقد بحواسها الأشياء. رنين الهاتف… شروخ المرآة ؟ وردة بلاستيك حمراء. آلة موسيقية منزوعة الأوتار . تتساءل مع نفسها كيف دخلنا إلى هذا، أنا وتلك الأشياء ! أتراني حالمة أم تراني …
لم يظهر بعد في الأفق دليل. أغمضت عينيها. وفي لحظة من لحظات البقاء القلقة يأتيها وجهه الأسمر فتسرع برمي أهذابها عليه. يخبرها أن الحول الذي بعينيها يزيدها جمالا. تبتسم ويبتسم .. تحدثه عن خوفها من الأشياء (المؤقتة) واشتياقها المجنون للإحتضان (الجذور) يحدثها عن الملل ورتابة الأشياء ومقته للأمور التافهة. تدرك ابتعاد المسافات، ينظر إليها بعينيه القلقتين. يربت على شعرها المسدول على كتفيها. القلق يصنع الإنسان.تهز رأسها دون اقتناع. تعود إلى قصاصات الورق حاملة الأسرار تجد أنها عابثة .تمزقها وتنثرها في الهواء !
تخطو بخطوات رصينة وحول عنقها خيط الهاتف يتدلى من سماعة سوداء. وتضع فوق شعرها وردة حمراء وتعزف على آلة موسيقية . نزعت أوتارها بين الحين والحين. تدندن ببيت شعري. تنحني حينا وتنتصب حينا. تلملم من الأرض والهواء أجزاء صغيرة متناثرة.


- الاتحاد الاشتراكي يوم 14 - 05 - 2018

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى