تواتيت نصرالدين

يا قلعة الأمجاد يا تاج المدن يا صرح حماد ومفخرة الوطن لك في الفؤاد محبّة ومودة يا معقل الأحرار من غير الزمن أهواك يا صرحا تقادم عهده مازال يحكي قصة تذكي الفطن مازال صرحك كالمآذن شامخا رغم المصائب والحوادث والمحن ** يا زائرا تلك المعالم قف بها تنبيك عن أمجاد شعبي الثائر سلها تحدثك الطلول بأهلها...
الإهداء : إلى كل أولائك (الحراقة ) الذين ركبوا البحر إلى الضفة الأخرى بحثا عن الحياة الكريمة والأمن والآمان ///// ودعت بلا دك يا ولدي وركبت البحر بلا سند ** من زاد الدّهر لك أمل والصبر المفعم بالجلد ** وركبت الموج تعانقه وتعانق حلما عن بعد ** هل كان البحر لك قدرا أم حلما ضاع مع الزبد؟ **...
يقول الشيخ المجاهد الشهيد أحمد ياسين : (إسرائيل قامت على الظلم والاغتصاب، وكل كيان يقوم على الظلم والاغتصاب مصيره الدمار. ) إنها نبؤة رجل عاش في فلسطين وقاوم الكيان الصهيوني منذ عقود من الزمن ، لقد وهب نفسه للدفاع عن فلسطين وهو مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس وزعيمها، وعرف بعدة أسماء أخرى وهي...
عندما كنت أطلع على بعض الأقوال عن الحرب لمشاهير السياسة والحرب والأدب ، مررت على مقولة للكاتب الصحفي أنيس منصور والتي يقول فيها '' أن عدد النساء اللاتي يقتلهن الحزن أكثر من عدد الرجال الذين تقتلهم الحرب.'' فتذكرت معاناة المرأة الفلسطينية عبر مسيرتها النضالية والثورية منذ عام 1948م الى يومنا هذا...
رضيت العزّ في طلب المعالي وأنّ العزّ من طبع الرّجال فلا مال يدوم ولا سرور وعزّ المرء في كسب الحلال رضيت العزّ لي شرفا أبيّا تقي النفس من صفو الكمال وحسب المرء أن يحيا شريفا ويرقى بالحجا رتب الجلال معاذ الله أن أحيا رهينا لعبد السوء أو أهل الضلال معاذ الله أن أحيا رهينا رهين الذلّ يوطأ...
بدخول حرب غزة شهرها الثالث يتجلى في الأفق ميلاد عام جديد لا ندري توقعاته وانعكاساته على البشرية فهو عام لا يشبه الأعوام عند المنجمين والعرافين والسياسيين والعسكريين لما يحمله من مفاجأت على المدى القريب أو المتوسط خاصة في الشرق الأوسط وما يحدث من جرائم حرب و دمار وقتل ممنهج للمدنين في غزة ، لقد...
سوف يأتينا الفرح ومن الألوان يوما نرتدي قوس قزح سوف نرمي كلّ ألوان السواد سوف نرمي كلّ ألوان الحداد سوف يأتينا الفرح ونغني من أغاني الحبّ ... أحلى ما يغنى في ربيع يملأ الدنيا بأنغام المرح سوف نشدو كالعصافير الجميله فوق أغصان الخميلة ونغني للقبيله من مواويل الفرح وعلى وجه الفضيله وعلى كلّ محيّا...
حبّك المسكر أضحى نشوتي فاجعليه خمرتي طول السنين ** واجعليه سكرتي وقت اللقاء واجعليه نشوتي في كلّ حين ** إنني عطشان يانبع المنى فاسقني عذبا فراتا من حنين ** أنت يا قمريّتي كلّ المنى أنت يا قمريّتي قرّة عيني ** أمطري روحي بزخات الهوى وامسحي الأحزان عن قلب الشجين ** وافتحي قلبك لي يا...
سأعود يا وجودي حاملا بين يديّا كلّ ألوان الورود حاملا أحلى التهاني ضاحكا مثل الوليد \ \ سأعود ياوجودي دون شرط أو قيود \ \ سأعود ياوجودي طاويا من خلفي أيام الصدود سأعود ومعي أحلام عمري عازفا لحن الخلود لّلتي أهوى ويهواها فؤادي للّتي هي صلاتي وقنوتي في تسابيح السجود للّتي قالت لي يوما : عد حبيبي...
دجا الخطب ------- دجا الخطب في موطن المسلمين دجا الخطب في موطن المرسلين وطالت دياجره المثقلات وغيّر طعم الملذات فينا وغيّر من طبع أهل النهى ومن طبع أهل الحجا العارفين دجا الخطب فينا وفي كلّ ريف وكلّ مدينه فصارت ليالينا دنيا حزينه دجا الخطب فينا وفي موطن الحبّ والعاشقين دجا الخطب فينا فهلا...
ياللعار! ** ياللعار ! غزة تقصف ليل نهار قصفوا طفلا وقت الدرس قصفوا المسجد قصفووا الدار *** من في العالم يوقف نارا يوقف حربا يوقف جرما يوقف عدوانا همجيّا يوقف مذبحة التتار يضمد جرحا ينزف من دم الأحرار ينزف من دم الثوار ياللعار *** صمّ العالم يا الله نكص العالم يا الله مات...
المقاومة الفلسطينية على أرض غزة لا تزال مستمرة، وتسجل انتصارات جبارة خاصة بعد الهدنة رغم الهستريا التي أصيب بها جيش الكيان الصهيوني وقيادته ، سواء في الحكومة أو في قيادة الأركان العسكرية ، دون تحقيق أي هدف من الأهداف المبرمجة في الحرب على غزة من أجل اجتثاث حركة حماس وجناحها العسكري ، وقيادتها...
تحدثني القدس في يقظتي ومنامي وتسرد تاريخها للأنام بأنّ فلسطين أرض التسامح أرض السلام وأرض الديانات والأنبياء ومهد الرسالات والمرسلين وميلاد عيسى عليه السلام ومسرى نبينا خير الأنام ** تحدثني القدس في يقظتي ومنامي بأن فلسطين أرض سقتها دماء لأجل الشهادة عبر السنين بعزم الصحابة والفاتحين وفي العهدة...
"نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت، وهذه ليست النهاية، بل سيكون عليكم أن تحاربوا الجيل القادم والأجيال التي تليه، أما أنا فإن عمري سيكون أطول من عمر شانقي". هذه العبارة لشيخ المجاهدين عمر المحتار الملقب بأسد الصحراء الذي حمل راية الجهاد الليبي مدة عشرين عاما ضد المستعمر الإيطالي كلمة لا يقولها إلا...
لكل الناس معتقد ودين ودين الله نهج لليقين ودين الله إسلام وطهر كصفوالماء من نبع معين فلا تسعى بإفساد ولؤم فذاك الفعل مفسدة لديني تداهن كل من تلقى بخبث وتفرط في مقالك كل حين وإن واعدت أخلفت وعودا كعرقوب وأشباه اللعين وإن حدثت أبطنت سلوكا من الأفعال والرأي الهجين لباسك من نفاق المكر ثوبا ومن...

هذا الملف

نصوص
72
آخر تحديث
أعلى