محمد الشايب

قيل حينذاك إنها رأت صورتها في الماء، فانبهرت بها، ثم ارتمت في النهر، وغاصت في أعماقه رغبة في معانقة الصورة التي هي صورتها. وقيل أيضا إن عيشة قنديشة حينما رأتها استولى عليها جمالها، ولم تقدر على مقاومة نيران الغيرة فاختطفتها.. وقيل أيضا إن "سبو" تعود على تلقي القرابين كل سنة، ولا يرضى بها إلا...
فجأة، صرت طفلا، لم يسبق لي أن مررتُ من طريق الطفولة، ولم ألعب مع الأطفال. وُلدت رجلا، فحملتُ القفة، وسرتُ في الأسواق، تهتُ في سراديب الأقفاص، ولم ألاحق الفراشات، توغلتُ بي مراكب السنين في بحر العمر، فلبستُ أرقاما، ومشيتُ في دروب، ولونْتُ سمائي ألوان، ولم أعش كل الفصول.. وفي غمرة الحزن نسيتُ أن...
سرت ليلا في شارع تحت مطر جاء في غير وقته، ملفوفا في الصمت كنت، أحمل حقيبة صغيرة، وأتأبط جريدة، وأتجه نحو المجهول. الشارع الذي سرت فيه يؤدي إلى السجن والبحر، وفي الاتجاه المعاكس يؤدي إلى محطة القطار، توقفت في منتصفه تحت شجرة مترامية الأغصان، وتساءلت: أي اتجاه أسلكه تحت خيوط هذا المطر الغريب؟ كانت...
حزينا جدا. سرت في الشارع دون هدف. لا أدري لم أنا حزين! الشارع مملوء بالمارة، وأصوات الباعة تتعالى. في الحقيقة هناك أكثر من سبب للحزن. ظلت خطواتي ترسم على الإسفلت، لكن المدينة لم تكترث بي ككل مساء. سنواتي تتوالى مسرعة، والشيب أخذ يشق طرقه، والمدينة بلهاء. من أين يأتي كل هذا الحزن؟! في الشارع...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى