راضي المترفي

راضي المترفي
الولادة : بغداد -الكرادة - الزوية 1953
المهنة : كاتب وصحفي . عضو نقابة الصحفيين عضو اتحاد الصحفيين عضو اتحاد الكتاب والادباء
العمل : رئيس التحرير في جريدة اخر الاحداث نائب رئيس تحرير جريدة مرايا الاعمار نائب رئيس تحرير مجلة اعمار واستثمار مستشار دار بغداد للاعلام والنشر والاعلان الاعلامي

المواقع التي شغلها سابقا 1- رئيس تحرير جريدة روز بغداد 2- مدير مكتب رصد الانتهاكات في الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين 3- سكرتير التحرير لجريدة السفير العراقية 4-سكرتير تحرير سبورت نيوز 5 -سكرتير تحرير جريدة الرأي

الاختصاص : كاتب قصة قصيرة ..كاتب عمود سياسي . كاتب مقالة أدبية . كاتب تحقيقات

اشترك في الدورات التالية : 1- دورة أعداد الصحفيين الشباب / جامعة بغداد عام 1976 2- دورة أعداد المراسلين الحربيين / جامعة البصرة عام 1981 3- معهد التطوير الإذاعي / قسم السينما / عام 1978 4- شارك بالدورة الموسعة التي اقامها برنامج المجتمع المدني -قسم الاعلام- في موضوع (القصةالخبرية ..التقرير المعمق .. التحقيق .. المقالة الصحفية ) واحرز النجاح بدرجة متقدمة فيها الصحف التي كتب وعمل بها : الراصد ..الطليعة الأدبية .. ملحق اليرموك ..القادسية ..حراس الوطن ..البلاغ .. المشاركة ..الحوزة ..الحرة عراق ..آخر الأحداث .. وطني .. ألف باء .. الجمهورية ..المستقبل .. مرايا الاعمار .. جريدة سبورت نيوز .. روز بغداد ..العراق ..الصباح .. مجلة الاعمار والاستثمار .. البينة .. البينة الجديدة .. العراق .. المشاركة .. صوت العراق الالكترونية .. مواقع الكترونية وغيرها وبعض الصحف العربية عن طريق المراسلة . .

فصل من جريدة القادسية عام 1985. .

ناشط في مجال حقوق الإنسان من خلال عمله في الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين مديرا لمكتب رصد الانتهاكات وقد شارك بعدة دورات وورش تدريبية في هذا المجال مع منظمات ( أولف بالمه ) وبرنامج منظمات المجتمع المدني والمعهد العراقي السويدي لنشر الديمقراطية وبرامج تلفزيونية .
  • راضي المترفي.jpg
    راضي المترفي.jpg
    8.3 KB · المشاهدات: 388
أعلى