أميمة عز الدين

بملامح صارمةٍ، ودون شفقةٍ أو رثاء، أخبره الطَّبيب المُعالجُ، وهو يناوله تقريرَه الطِّبي، أنَّه سوف يموت فى الأسبوع الأوَّل من الشَّهر القادم، على أقصى تقدير، لا فائدةَ من تعاطي العلاج والمُسكِّنات، يجب أن يكون مستريحًا وهو يتهيَّأ للموت حتَّى يخلص له وحده. فغَرَ فاه في استنكار هادئٍ، تململ، غير...
ما زلت أذكر تلك الليلة التي اغتالتها شواهد مدينتي العجفاء،فستاني الأبيض القديم المصفر يغبش ويناوش ليلى الأسود ويمنيني بليلة عرس إغريقية ،حتما لن أراها معه أبدا . كان شيئا رهيبا أن ألتقي به مرة أخرى بعد إن اتفقنا على الفراق.في اللحظات الأخيرة للوداع بكى ولم أستطع البكاء مثله.مازلت أذكر تلك...
( والله انه لا يمنعني من اللعب إلا ذكر الموت) على ابن أبى طالب ( رضي الله عنه) كانت يدها معقوفة على سكين صغير ذو نصل حاد تقطع به اللحم التى طلبته منى هذا الصباح قبل أن أذهب الى عملى ، كانت ملابسها زاهية نظيفة معطرة ،خالية من روائح المطبخ المعتادة وهذا ما لم أعتده منها ، خاصة فى الأونة الاخيرة...
في كلّ مرّةٍ تحكي صديقتي عن فتاها الوسيم، أتلهّفُ إلى رؤيته. سيرتُه مثيرة للشغف والفضول والحسد والغيرة. صديقتي الممتلئة قصيرةُ القامة، تشبهُ ناسكًا منتفخَ الأوداج، تسير الهوينى بين صفوف المدرج. تزهو بحبيبها الذي تخبّئ صورتَه بين صفحات الكتب، ولا تسمح لأيّ منّا بالتعرّف إلى ملامحه. أتلصّص على...
اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك، لأن المحبة قوية كالموت الغيرة قاسية كالهاوية، لهيبها لهيب نار لظى الرب (الإصحاح الثامن : نشيد الإنشاد) لما استيقظت من نومها مبكرا جالت بعينيها في أرجاء الغرفة، الرؤية مازالت مضببة .. فركتهما بضعف .. تبحث عن وجوده ..مازال الفراش دافئا والمكان تلفه الرائحة...
( أراقب شروق روحي حينما أتى وأهدانى بعضا منه ورحل من جديد ) تمر السنوات وأنا قابعة بمكاني ، مجبرة على السهر الليلي معظم أيام الأسبوع بالمستشفى الذى اعمل فيه ممرضة بسبب ظروفي الاجتماعية..فإصبعي يخلو من خاتم الزواج وليس لدى رجل يحاسبني أو أولاد ينتظرون عودتي ، غير أن قلبي ينتظره – هو - كل ليلة ،...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى