إبراهيم محمود

كم هو عدد النساء اللواتي لا يصرّحن عن أن استمتاعهن يرتبط ارتباطاً عميقاً بمشاعرهن تجاه شريكهن؟ ففي حين أنه من الصواب القول أن النشوة ذاتها تتأثر بالشعور بالحب والترابط العاطفي، فإنه من الصواب كذلك أن عاطفية هذه المتعة الأنثوية تكون ثمرة التكييف القديم الذي تمر به النساء. لزمن طويل، علمهن...
الإسلام : على كل دولة عربية إسلامية واجب رفع أي قائمة قد تمنع الناس من حب بعضهم بعضاً بحرية. فيجب أن يكون من الممكن الآن في أرض الإسلام ممارسة الحب والجنس faire l'amour et le sexe أيضاً بغية التحول عن القيادة لشن الحرب. وتُظهر مجلة " محب ذاته " Egoïste في أحدث صورها الصورة المبسطة بالكاميرا...
الجنس في الثقافة العربية إبراهيم محمود - القضيب الرَّقَمي
يمكن لأي كان، أي كان، تصفُّحُ ما لا يحصى من المواقع الالكترونية، وبسهولة، وبلغات شتى، تلك الخاصة بـ" السّكس " المفهوم الدال عموماً على ممارسات جنسية " بورنو " وفي حالات مختلفة، ووجوه واضحة الأبعاد، وأجسام عارية ومن أعمار مختلفة، ومن النوعين، وفي نطاق ما يُسمى بـ " سفاح القربى " وفي أمكنة شتى"...
نشرت حتى الآن في مجال الكتابة الجنسية أكثر من دزينة مؤلفات تراوحت بين الجانب النقدي التاريخي والمتابعة الاثنوغرافية والانتروبولوجية، ودون إخفاء المقاربة النقدية في هذه أيضاً، ولأن ثمة مقصداً من كتابة هذا المقال، وفي هذا التوقيت بالذات، ومن باب التوضيح، أثبت لائحة بأسماء هذه المؤلفات أولاً،والتي...
في سياق الوارد في مقال ( الرسالة الفرجية) للكاتب“مصطفى القلعي” والمذكور سالفاً، ثمة ما يدفع بنا إلى هذا المغيبَ داخلاً، وليس مغيَّباً بوظيفته أو دوره عملياً، وهو المتعلق بمفهوم“الفرْج” بالذات، باعتباره مزدوج المعنى، وجرى ويجرى اعتباره“أحادي الفلقة”، إن جاز التعبير، أي إن كلمة“الفرْج” في اللغة...
رأيت في موقع “الأوان” الالكتروني موضوعاً له وزنه في واعية كل مهتم: باحثاً متخصصاً كان، أم في العموميات، أم إنساناً عادياً، نظراً لمغزى مضمونه، وهو ( الرسالة الفرْجية) بتاريخ 21 تموز 2013 ، وبدا بالنسبة مألوفاً وغير مألوف في آن: مألوفيته تكمن في شيوع أمثاله وسهولة الوصول إليها في بطون أمَّهات...

هذا الملف

نصوص
726
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى