حميد الربيعي

من فرط احساسه بالجمال، كان يرى المشهد امامه متغيرا ، فمرة تبدو كانثى تولي ظهرها صوبه ، ومرة ثانية تبدو قمرا يتهاوى بين السحب ، كانت زاوية النظر المتاحة امامه تجعل الجزيئات تتحرك، فتاخذ مساحة الرؤية كلها ، لكنه غالبا ما كان ينتظر بضع ثوان ليصدق ان التجسيد سيبدو امامه ماثلا ، حتى يقتنع ان تلك...
ضمن السعي الدائم في البحث عن مقومات السرد في العراق، غالبا ما دعيت إلى ورش عمل بهذا الاشتغال ،والذي أعتقد جازما إننا في أمس الحاجة لتبيان و لإرساء مدرسة للسرد . إن محاولة الاشتغال على هذا المجال يجعلنا في رغبة ملحة لأن نتواصل مع الآخرين ، سواء إن كانوا مؤسـسات ثقافية رسمية أومـنتديات مهنـية ،...
روى ملا عبود أنه في يوم قائظ أمطرت السماء ضفادع، ناقعة بالماء ومقصوصة الأرجل من خلاف، جلدها لم يكن مخضرا ولا أسنا، بل يميل إلى الأسود الفاقع، كأنها ظلت في شواية الشمس أطول فترة ممكنة. أهل الرصافة، بعدما سمعوا بالضفادع النازلة من الفضاء، لم يصدقوا واعتبروا أهل الكرخ يبالغون في الوصف، لكن بعد...
وفي وصف الكاتب لرحلة العودة يقدّم تصويراً رائعا وشديد التأثير في نفس المتلقي عموما ، والعراقي تحديداً . وما لا يقل أهمّية عن ذلك هو هذه الروح “الإحترافية” بمعنى التعرّف التفصيلي على عمل مهرّب السلاح وتعامله الدقيق مع سلوكيات بغال المهمة وعاداتها وردود فعلها على الخوف (أصوات الرصاص) والإستفزاز...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى