أبو الحسن الششتري

شَوَيخْ مِن أرْضِ مِكْناس وسْطَ الأسْواق يُغَنِّي أشْ عَلَيَّا مِن النَّاس وأشْ على النَّاسِ منِّي أش عليّا يا صاحب مِن جمِيع الخَلايقْ إِفْعَل الخيرَ تنْجُو واتبعْ أهلَ الحقائق لا تقُلْ يا بني كِلْمَهْ إِلاَّ إِنْ كنتَ صادِق خُذ كلاَمِي في قُرْطاس واكتُبُوا حِرْزَ عَنِّي أشْ عَلَيَّا مِن الناس...
إِذا لم يكنْ مَعْنى حديثك لي يُدْرَى = فلا مُهْجْتيِ تُشْفىَ ولا كَبدي تُروَى نَظرتُ فلم أنْظر سِواكَ أحبُّهُ = ولَولاكَ ما طَاَب الهَوى لِلَّذي يَهوى ولَّما اجْتلاَك الفكرُ في خَلوة الرّضا = وغيّبت قال الناس ضَلت بي الاهْوا لَعمرُك ما ضَلَّ المحبُّ وَما غَوى = ولكَّنهمْ لمَّا عمُوا...
طابَ شربُ المدامِ في الخَلوَاتْ = أَسْقنيِ يانديمُ بالآنياتْ خمرةً تَركُهَا عَليناَ حَرامٌ = ليس فِيها إِثمٌ ولا شُبُهاتْ عُتِّقت في الدِّنانِ من قَبل آدم = أصلها طيبٌ من الطيباتْ أفْتِنيِ أيُّها الفقيهُ وقلْ لِي = هل يجُوزُ شربها على عَرفَاتْ أو يجوزُ الطَّوافُ والسَّعْيُ بها =...
كلما قلتُ بقربي = تنطفي نيرانُ قلبي زادني الوصلُ لهيبا = هكذا حالْ المحبِ لا بوصلي أتسلى = لا ولا بالهجر أنسي ليس للعشق دواءٌ = فاحتسبْ عَقلا ونفسا إِنني أسلمتُ أمري = في الهوى معنى وحسّا ما بقى إِلا التفاني = حبذا في الحب نحبي إِنني بالموت راضِ = هكذا حالُ المحبُ يا حبيبي بحياتكْ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى