زهرة القاضي

أنا زَهرة القاضِي، طالبة السَّنة ثانِية عربيّة بالمعهدِ التّحضيرِيّ. نجَحتُ سنتِي الأُولى منْذُ زمنٍ قصيرٍ. مرَّ شهْرٌ ونِصفُ، الشَّمسُ حزِينةٌ ودَافِئةٌ. هزَزتُ برأْسِي يومَ خفقَ قلبِي لأحَدهِم، نحوَ الدِّفْء: لمْ يعترِضنِي شيْئٌ دافِئٌ إلَّا وكانَ حزِينًا. قلبِي دافِئٌ وحزِينٌ. مُحبٌّ لِقطراتِ...
التقديم: تصويب: في الصباح الباكر طالعت موقع " الأنطولوجيا " الأثير، واستوقفتني كتابة المبدعة زهرة القاضي " صدر أمي " وبدأت بترجمتها فور قراءتها، وقد طالعتها بالصيغة التي تعرضتُ لها، سوى أنني فوجئت لاحقاً، أن النص عبارة عن قصيدة، وهي موزعة في مقاطع، ويكون الموقف مختلفاً، دون أن يغيّر ذلك من...
ثلاث وستون كلمة،في أربعة أسطر ونيّف، تلك هي كتابة " صدر أمي " لزهرة القاضي، والمنشورة في موقع " الأنطولوجيا " في " 8-7/ 2018 " وقد أحسن الموقع في التعبير بعدم تصنيفها. إنها لا تصنَّف ليس لأنها منزوعة التسمية، إنما كونها تضم إليها الشعر المكثف والنثر العميق الدلالة، فثمة طغيان الماورائي، وثمة...
إِلَهِي لقدْ شَقُّوا صَدْرَ أمِّي حتّى أَبْحثَ عنْ إلًهٍ آخَرَ يَحْمِلُ صدْرًا كَصدْرِ أُمِّي.. إلهِي لقدْ شَقُّوا صدْرَ أمِّي وغَطَّوْهُ بِلفافٍ أبْيضَ ثُمّ زَعَمُوا أنَّهُ سيُزْهِرُ حِينَ يَكْتمِلُ فصْلُ الوُرُودْ.. إلَهِي، إنِّي أشْرَكْتُ بِكْ وأنَا أقُول لأُمِّي أنتِ إلَهٌ بِحَلمَتَيْنِ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى