موسى شعيب

وفلسطين هي البدء ذراعاها امتداد الفصل في خاصرة العصر وعيناها النبوءة كل جرحٍ في روابي القدس نار طهرتنا من الخطيئة كل دمع في مآقي القدس طوفان وجرح القدس غطّى زمن الشرق تعرّى في دمشق طالع من وجه عمّانٍ نبيا نازل في جرح بيروت نبيا يا جراح القدس يا بوابة العمر الجديدة *** أماه إني أسمعهم صهيل...
على شفتيك يهم سؤال = وفي ناظريك يموج ابتهال وفوق جبينك يندى الحياء = وللورد في وجنتيك احتفال أكاد أحسن خفوق فؤادك = بين الحنايا ينادي تعال أكاد أرى في ارتعاش الأنامل = ما خبَّأ القلب، أي انفعال وفي عصفة الشعر فوق الجبين = وتكحيل جفن وتسويد خال كأن صباك يقول كبرت = وعمري جاوز حدّ...
إلى رفيقي الثائر الصامت ظافر يا رفيقي أيها المنسل من غيظ الشوارع أيها المزروع في جمجمة الرفض قصيدة أنت لم تكتب عن الثورة آلاف المقاطع لم يطرز ثوب أفكارك تجار العقيدة بصمات الرفض في وجهك ما زورها شارٍ وبائع كبرياء الزمن الغاضب في عينيك فكر وشرائع حدَّثوني، في اللقاءات الجليلة عن أصول العمل...
مـن ورود الروض فـي الأسحـار فرعـاء نديَّه من ذيول السحب في الإصـبـاح بـيضـاء نقـيَّهْ من رؤى عينين لم تعرف - عدا الرؤيا - خطيّه من فؤادي من سهـادي، مـن ظنـونـي القـرويّه حلوتي موهوبة العيـنـيـن مـن دنـيـا شهـيّه ألف حـب وتحـيـه لك يـا أحـلى صـبـــــيّه إن فـي عـيـنـيك للأحـلام واحـاتٍ قصـــيّه...
أسميك في السر أرسم في الصمت عينيك عيناك تاريخ كل الدموع وأكتب قلبي رسالة حب وأكتب وجهك أكتب قلبي على وجهك ثم أمزقه وهيفاء في الدار في لوحة في الجدار وهيفا تنحلّ في الكأس تنساب لحناً لفيروز ترحل في الخوف خلف الحدائق وتبقى أصابعها و دخان الحرائق وأبدأ من أول السطر هيفا وأبدأ من آخر السطر هيفا...
لأول مرَّة شاهدت عينيك وقفت أمجد السحر الذي فيها أمجد فيك باريها وأحسست الدنى أملاً يهدهدني فيسكرني، ويسعدني ويترع نفسي الظمأى إلى الغزلِ وقبلك كنت أحقر كلَّ شيء قيل في الغزلِ ولكن سحر عينيكِ رمى في القلب خفقات قبيلك ما تمناها ولا لمسته دنياها حلمت كأنني أحيا قبيل الناس والدنيا وقبل مجاهل الأزل...
أسرج خيولك أن الروم تقتربُ = ووجه أمك قتال به العتبُ أسرج خيولك كسرى عاد ثانية = وشهوةُ الملك في عينيه تلتهبُ وفي الشآم خيول الغزو جامحة = تدوس قبلتك الأولى وتغتصبُ أسرج خيولك فالصحراء ظامئة = لوابل من شِفار السيف ينسكبُ أعد بسيفكِ للصحراء وثبتها = وهزّ...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث
أعلى