سراج الدين الورفلي

"في حقول عباد الشمس عثرت على وجه فان جوخ الحزين كان يضحك بشدة مثل برتقالة فاسدة كان دمه طازجاً مثل أقدام الفلاحين كان دمه لازال يسيل على جدار الليل حيث تقف غانية كاشفة سرتها سرتها مثل قنديل من الصمت والطرق الريفية اه يا وجه فان جوخ الحزين لقد استقرت رصاصتك في المكان الخاطئ كالعادة...
توقفت عن الكتابة الآن الأحجار تنظر إلي في قيعان الآبار بددت مخيلتي في تذكر وجهكِ كل صباح ما كان علي أن أتفهم الغياب ما كان على جراحي القديمة أن تحج إلى طعناتها لتكفر عن ذنب الصبر الصبر البليد الصبر المرتجف مثل عشب يحيط بالفؤوس المرمية القاسية توقفت عن الكتابة الآن لا يمكن للغيوم أن تعرف في...
سأذهب إلى مزرعتنا اليوم أيضاً، وأحمل معي في أكياس القمامة أحزاني. كلبتي وجراؤها الأربعةُ تُحب عظامَ أحزاني، سأثبّت صورتي في الريحِ بثلاثةِ مساميرَ من القلق، أفتحُ الماءَ على الضاحيةِ الجنوبيةِ من قلبي؛ حيث لا ينبت سوى الوجعِ الأصفرِ أجلبُ فأسَ جدي الصدئ، الذي ما يزال يحتفظ بخشونة يديه على جلده،...
كنتُ أحاول تقليد الأنبياء أدخلتُ يدي في جيبي ، وحين أخرجتها لم تكن بيضاء كانت ملطّخة بالدماء ، حين فتحتها وجدتُ فيها عدة مسامير كنتُ قد سرقتها مِن الصليب ، بينما الناس كانوا منهمكين في إنزال المسيح . آخر شيء سأقوله ، لن أجد الوقت لأندمَ عليه أما الآن ، وأنا أقلِّب " الفايس بوك " أبدو كقبرٍ...
أينما وليت وجه بندقيتك فثمة وجهك * القمر يطوف حول كلوتها ويدي تنبح قرب ساقها اليمنى * سيعرفون أنك جبان بعدد الرصاصات التي أطلقتها * أرضعتُ ثديها وبقى فمهُ ملتصقاً بي من كثرة عطشي * تخيل أن كل هذه الجثث كان لها حلماً واحداً أن تموت بسلام * أعلم أن ستيانها يحاول دون جدوى أن يُغمض عين يدي
كانوا يستخرجون الذهب من مناجم أرحام العاقرات كانوا يبيعون كل شيء للسياح ويقدمون الهدايا بسخاء المناديل مع الأيدي المتسخة العطور مع الأثداء المقددة أوراق اليانصيب مع البطالة الشاي مع شمس الظهيرة أطواق الياسمين مع الأعناق المضروبة كانت تباع تلك الأشياء بأغلى من ثمنها أحياناً كان البحر يستمني تحت...
ولدت بقلب مبحوح في جيبي غيمة خريفية في رأسي خرائط لأماكن بعيدة بنوافذ محطمة أراقب زوال الأشياء بقلب مبحوح لا يكفي لأقول أحبك أعج بالمتناقضات أحببت نساء كثيرات ثم أغادر فجأة الجنازة قلبي المبحوح مصاب بالضجر والتوحد كسول مثل غبار العليات انطوائي مثل عنكبوت في زاوية شره للاشيء مثل بلوعات...
تعالي اليوم إلى غرفتي حافية فالعالم كلّه في الغرفة المجاورة يشمّ الهيروين ويرقص على موسيقى Guns N’ Roses ويضرب عبيد القرن السابع عشر بالهراوات حيث تنتحر عند كل قُبلة نافذة ويتبادل البحّارة الأعضاء البشريّة كلّما خسروا لعبة الورق كل الحقول اليوم خالية وتتسّع للهرب. كل السماء اليوم مشغولة...
أحذية قاسية تجوب ظهر هذا الليل الليل الطري المعجون بالغموض والنجوم البعيدة أحذية تحرس السجون من الدفئ أحذية بوليسية تبحث عن أحذية مثقوبة أحذية تنتظر أحذية تركض أحذية لا أقدام فيها تحلم كل يوم بطريق العودة!
1- صنعت فخاً على مشارف غابتي ابتسمت حين رأيتكِ تقتربين منه ركضت الغابة كلها نحوكِ لتحذركِ من يومها وأنا وحيد لا أشاهد سوى الفخاخ المذعورة في أحلامي *** 2- لم أمتلك في حياتي سوى رصاصة واحدة وكصياد محترف حافظت عليها طازجة في مخيلتي ذات يوم - ظننته الاصلح على الاطلاق لأصطياد شيء ما - قررت...

هذا الملف

نصوص
10
آخر تحديث
أعلى