أحمد الرجواني

جاءت سعاد القلب من وجيب فاشتقت صدرا في صدى الحبيب أغدو بها نصرا على صعاب تبدو نهارا أنجم المغيب بين الظلال السامقات نهر يجتاحها من وافر الصبيب عام مضى لم أنتظر مساء يغتابني بدر بلا نحيب أحلامنا ضاقت بنا زمانا فانتابنا شك على النصيب الجانحات اللابسات قطنا أمسين في عهر بِدا الغريب يصلى بها زهد بلا...
كان اليوم شتويا يوحي بالكثير من الحزن الطبيعي، لم يحل بيني وبين فضاء الشارع البئيس سوى تلك الرياح التي كانت تهب من جهة الغرب، مبشرة أو منذرة بعاصفة مطرية تمتد لساعات طويلة، ولحفر بحجم الذاكرة في بلدي، الصباح تلوح ساعته باقتراب موعد الالتحاق بوسيلة نقل لتقلني إلى المؤسسة التي أدرس بها، تذكرت،...
آمــــــال تجتــاح العشق الآتـي = من آهاتي، من مجرى شهقاتــي إستشرت في مطري فانتابتهــا = سهوا، عشقا، غفوات الشهــوات وارتاحت مني أمواج كــبــرى = ليلا، أدنتها منــــــــــي ثوراتــي كنتُ الغيم البادي، باتت روحي = نادت مني طلقا: وا ليلاتــــــي آمـــــال تسري في أوصالي ما = أدري أين المرسى من...
أيتها السلطانة المارقة لا أستطيع منادمة الدمع في محرابك فحين ينشغل النهر بوليمة الانتظار يسافر عبر حلمي دون أمل في الاختيار، لا يمكنني الامتداد في حقل تدنسه الأوسمة ولا في رجاء تكبله الأحزمة لا يمكن لهذا الحبور أن يدنو من قماط أو أن يمتطي صهد الصراط. لا يمكنني أن أقطف من ثغرك وردة تتملى في...
في صدرها أمسَكَتْ بالقلب من عجبِ = فارتادني عشقها وارتحت من صببِ راقصت أنغام نهد فارتدَتْ فرحـــــــا /= أوتار قلبي وكانت مشرق الطرب لي أن أداري بياضا لي على ســـــرر = مبثوثة في هواها من على هدب فاتحتها في دروب من دمي شهــــدت = نهرا توارى، علا ماءً على سهب فاس تراءت بها أجرامها ســـــــــمرا =...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى