عبداللطيف اللعبي

1- جسدي غير المُدوزن بأناملك اللاّزوردية تُقلِّبين صفحات التوليفة بارعةٌ أنت في الأداء يغمرني التناغم أنحتُ اللحظة قبل فوات الأوان 2 الشّفاه المُزهرة أضحت نحلا نهما مُشبعاً بالرحيق من يمتصّ من؟ الزهرة أم النحلة؟ 3 ركبتان مصقولتان إلى هذا الحد تعكسان القمر وهو قيد الولادة إنهما تعلنان نهاية...
1 عندما كنت أعاني من البرد والجوع (نعم .. لقد عانيتُ أيُزعجكم ذلك؟) كانت الحياة عذبةً وأرَقي خِصْباً كلَّ ليلة كنت أفكر بالآخرين (بالمستضعفين أيزعجكم ذلك؟) وكل صباحٍ كانت تأتي لزيارتي شمسٌ أخوية وتضع على وسادتي قطعتين أو ثلاثا من السُّكر. 2 بحاجة إلى مهلة تجُودونَ بها عليَّ لأفتح نافذةً وأُطلّ...
لنستذكرْ الحريّة لمّا كان لها ذات المعنى عند كلّ النّاس حيثما كنّا نكون وفقط عند ذكرها تخفقُ قلوبنا بقوّة عيوننا تنفتحُ على سعتها كعيون طفل عند مرأى هديّة غير متوقّعة القصدُ من الحريّةُ أن تشاء القمر وتمدّ اليد بثقة لتقطفهُ أن تتعلّم الكلمات الأكثر شيوعا وعشرين لغة على الأقلّ أن تقدّم وتقدّم...
لنفترض ولادةً بلاَ مخاض تاريخاً بصفحتِهِ العذراء الهواءَ وقد جُدّدَ تماماً المحيطاتِ وقد طُهّرت من أعماقها ماءَ النبعِ لِوحدهِ يُزوّدنا بالقوتِ والمعرفة النارَحُرِثَت لِتَهَبَنا النبيذَوإكسيرَ الطفولة الريحَ الطيّبَة تأتي من البَعيد...
خلال ثلاث سنوات،سيكون قد مر نصف قرن، على ظهور مجلة أنفاس، شهر مارس.1966من يدري،ربما يتم الاحتفاء بهذه الذكرى كما ينبغي،فقد جاءت اللحظة بالنسبة لهؤلاء وأولئك،من يسكن قلبهم،صيانة ونقل ذاكرتنا الثقافية. لم يكن بوسع كنزة الصفريوي،الاستكانة مترقبة موعدا كهذا،بل بادرت منذ سنوات عديدة،ودخلت في سباق مع...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى