جوزف حرب

كَتَبَ اللَّهُ البَحْرَ عَلَى وَزْنِ المِلْحِ. وَضَمَّنَهُ إِيقَاعَ الدَّوَرَانِ الدَّائِمِ حَوْلَ الشَّمْسِ بِوَزْنِ الرِّيْحِ. وَلَوْلَا المِلْحُ بِوَزْنِ البَحْرِ لَمَاتَتْ لَغَةُ تُدْعَى: الأَسْمَاكَ، وَعَامَتْ كَلِمَاتٍ مَيِّتَةً فَاحَتْ مِنْهَا رَائِحَةٌ قَتَلَتْ مَنْ في الأَرْضِ وَمَا...
سَئِمْنَا مِنَ الحَوْرِ فِيْنَا، وَنَايِ الرُّعَاةِ. تَعَالَيْ نَعُدْ جَسَدَيْنِ. تَنَامِيْنَ قُرْبِيَ، وَالعَتْمُ يُخْفِيْ ظِلَالَ التَّجَاعِيْدِ عَنِّيْ. تَخَافِيْنَ إِنْ أَنْتِ أَشْعَلْتِ ضَوْءَ السَّرِيْرِ اكْتِشَافِيَ حَفْرَ الغُرُوْبِ، وَمَا تَرَكَ الوَقْتُ مِنْ ثِنْيَةِ المَوْجِ فِيْكِ،...
وَكَانَتِ الغَابَةُ فِي آخِرِ أَيَّامِ العِنَبْ مَدِيْنَةً خَضْرَاءَ . كَانَ النَّهْرُ فِيها شَارِعاً مِنْ فِضَّةٍ، والبِرَكُ الزُّرْقُ مَقَاهِي لِلمسَا ، وَعَشْرُ حَوْراتٍ بِقُرْبِ النَّبْعِ صُفْرٌ كُنَّ ما بينَ القَصَبْ ، سُوقَ ذَهَبْ . - جوزف حرب – الخصر والمزمار
وَيَزُورُنِي المَوْتَى قُبَيْلَ النَّومِ . لا نَعْشٌ عَلَى أَكْتَافِهِمْ، أَوْ فَوْقَ أَضْلُعِهِمْ حِجَارَهْ . وَبِرَغْمِ خَوْفِي مِنْ هَيَاكِلِهِمْ، أَرَاهُمْ طَيِّبِينَ. عَلَى مَرَاكِبِ صَوْتِهِمْ أَلَمٌ، وَفي أَعْمَاقِ أَعْيُنِهِمْ مَرَارَهْ . لَمْ يَسْأَلُوني مَرَّةً، لَمَّا الزِّيَارَةُ...
مَا الَّذي يَبْقَى إِذَا مِنْ شَدْوِهِ صَارَ خَلِيّاً، وَجَنَاحَيْهِ، الحَمَامُ؟ إِنَّ في وَجْهِيْ احْتِفَالًا لِلْمَرَاثِيْ، قَطْرَةُ الدَّمْعِ بِهِ، تَحْتَ مَآقِيَّ وِسَامُ. نَمْ قَلِيْلًا أَيُّهَا الحِبْرُ، وَيَا أَيَّتُهَا الأَوْرَاقُ لَا أَدْرِيْ بِمَاذَا يَتَغَطَّى عِنْدَمَا يَبْرُدُ في...
فَوْقَ الدَّفْتَرِ عِنْدَ الصُّبحْ، رَسَمَتْ مَاءَ بُحَيْرَهْ، في المَاءْ، رَسَمَتْ بَجَعَهْ، قُرْبَ المَاءْ، رَسَمَتْ شَجَرَهْ. رَسَمَتْ قَبْلَ المَاءِ شُرُوْقَ الشَّمسْ. شَاهَدْتُ الدَّفْتَرَ عِنْدَ الظُّهرْ، فَرَأَيْتُ الشَّمسْ، فَوْقَ المَاءْ، وَرَأَيْتُ البَجَعَهْ، تَحْتَ الشَّجَرَهْ...
أَصَابِعِـي مِنْــــكَ في أطــــرَافِهَا قُبَلُ = قَبَّلتَهُـــــنَّ فَهُــــنَّ الشَّمْعُ يَشتَعِلُ بـــريدُ حُبِّــــكَ مِن كَفـَـيَّ يَحمِـــــلُهُ = إليكَ خَوفَ يَضيْعُ العَشرةُ الرُسُـلُ قدْ أقبلَ اللَّيلُ وَحـدِيْ أنتَ لستَ معي = لَيلانِ لَيْلي فَقـُــلْ لي كيفَ أَحتَمِـلُ أنَا...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث
أعلى