فاطمة رضا

ينبعث الظل، كما الرائحة، من الجبال، ويخيم الصمت حتى نخال أننا نموت. سنسمع، هذا المساء، شعاع نجمة، تصعد تيّار النسيم مرتعشة. تأمل. أسفل جبينك لتكن عيناك المنبع الذي يغوي بانعكاساته الشطآن في رحلته... على الأرض المرصعة بالنجوم فاجئ السماء، واسمع النشيد الأزرق للنجوم في ندى الطحالب. تنفس، وأعد...
لطالما كان للعربية تأثير بليغ في اللغة الإسبانية، إذ استقرت فيها العديد من الكلمات العربية الأصل على إمتداد العصور. وهي حاليآ تستعمل في مختلف مجالات الحياة وحقول المعرفة المتعددة بأسبانيا، مما يقدم الدليل القاطع على مدى غنى وثراء وقوة وعظمة وجزالة وفحولة وجمال وجلال لغتنا الجميلة التى ما فتئت...
الشاعر :- محمد محمود الزبيري ( شاعر يمني ) قال النقاد في هذه القصيده إن كل بيت من بيوتها قصيدة متكاملة بحد ذاتة _____________________ سجل مكانك في التاريخ ياقلمُ فها هنا تبعث الأجيال والأممُ هنا البراكين هبت من مضاجعها تطغى وتكتسح الطاغي وتلتهمُ شعبً تفلت من أغلال قاهره حراً فاجفل عنه الظلمُ...
لست تلك الإنسانة التي لطالما حلمت أن أكون هي ، وكل ما انا عليه حاليآ هي محاولات لصنع تلك الإنسانة الجليلة ، وكل المحاولات باءت بالفشل . جمال الإنسان في عيني ليس مصدره لون بشرتك أو ملابسك النظيفه ومظهرك الجذاب.. جمال الإنسان في نظري هو إنجذاب قلبي لشخص الإنسان ، وقلبي يستمد حبه للبشر من قلوبهم...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى