مجدي الجابري

1 والفجرُ برأسِ الليلُ فكرٌ شفوىٌ صرفْ أشعلتُ الارجيلَ الأزلىْ ألقيتُ الكلماتِ الموروثةِ حرفاً تلو الحرفْ ألقيت الحرفَ الرابضَ فوق السطرِ اللامعلوم قُرباناً للزمنِ الليلى اللونْ الأسفلتى الملمح والسيماءْ أحرقتُ رؤسَ الأجدادْ أمسيتُ دماراً لا يرضى قوتاً غير الشعر ..النثر..العلم ..الحكمةْ...
1 قد نجهلُ كُنية شىء ما لكن.. حين نقامر بالإحساس أو التفكير.. نتوحد فيه جزءٌ منه هو الإحساس بطعم شُواء وُزع فى غيبة.. ميزان العدل «‬كم اشتم الفقراء روائح أشياء لم يدروا نكهتها» جزءٌ منه هو الإصغاء لصوت الغربان.. الريح الأمشيرية .. حين تجلجل فى فلوات الأذن الموسيقية «‬كم عفَّر وجه...
عانقتك ، حتى اعتصار العنب فصبّي من الدفء ملحَ البحار القديمة لأطفو على قلبك الساطع/ نجمًا عصيّاً على الاحتراق وأفقًا إذا ما احتواك طويته وأحرقت كل المراكب وماذا يقول المحبّون عند الغناء؟ أحبّك ليست بلادا تضمّ المحبّين يقول العصيرُ لعين اليمامة: أحبُّ الفضاء المعلّق بالهدبِ حين اشتعال الغناءِ...
أكتب لتظل طاقتى الروحية الشريرة تغذى وعيا بضرورة تفكيك الموت بمهارة، تفكيك كل ماهو مصنوع فى مصنع الآخر، كل ماهو مكون لشخصيتى الإجتماعية بقوتها وضعفها وانتهازيتها..” يعتبر الشاعر مجدى الجابرى واحدا من أبرز شعراء قصيدة نثر العامية فى الثمنينات، بدأ بكتابة قصيدة التفعيلة بالفصحى، وكتب مسرحية (زواج...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى