سميرة فرجي

أهيَ الْحَقيقةُ هَذِهِ يا هاجِري // أمْ ما أقُولُ تَوَهُّمٌ وخَيالُ!؟[1] ولا مراء في كون القصيدة العمودية حتى لا نقول التقليدية لا زالت في الوقت الراهن وستظل تمارس تألقها الوهّاج وتثبت وجودها الفعّال وتمارس تأثيرها المستمر على القارئ، ودونك كثير من الشواعر والشعراء الذين أثبتوا حضورهم في الساحة...
ماذا تُرَى فِي مِـحْـنَـتِـي سَيُـقـَالُ؟ هِيَ رَغْبَـة ٌفِي الهَجْـِر أمْ إذلالُ؟! مَا سِـرّ هَذا الصَّـمْـتِ، يَجْـلِدُ أضلعـي كَالسّـوْطِ؟هَـلْ يَحْيَا مَعِي تِمْثَالُ؟! إنّ الظّـنُـونَ كَمَا السّـيُوفُ تَنُوشُنـِي أوّاهُ!هَلْ بَـعْـدَ اليَقِيـن ضَـــلالُ؟! فَإلى مَتَى سَأظـَلّ وَحْـدِي فِي...
سميرة فرجي شاعرة استثنائية، نالت مؤخرا لقب سيدة السنة بالعاصمة العلمية فاس، بعد بروزها اللافت كشاعرة متميزة تتقن إبداع القصيدة العمودية في القرن الواحد والعشرين بمختلف أغراضها، بما فيها السياسية، حيث سبق أن وجهت رسالة قوية إلى الوزير الأول السابق عباس الفاسي، عبارة عن قصيدة شعرية غاضبة، كما وجهت...
وأغضبُ فيكَ يا وطنـي بحرفـي = ليحيا الحُـرّ فيكَ بدون ضعْـــــفِ ويسلَـمَ فيـكَ يا وطني عزيـــزٌ = أذِلّ فعـاشَ في ظُلـٍم وَحَيْـــفِ ففيكَ أرى الخصاصَ يُهِينُ قومـًا = وقوْمـًا ينهبـونَ بـدونِ خــــــوفِ وفيكَ مَوَاجِـعُ المظلـوِم تُخْـفَـى = بتضليـلٍ وتـمـويـهٍ وزَيْــــــــــفِ وأغضبُ فيك يا...
ٱرقصْ على الجرح إن كانت جراحاتي = تشفي غليلكَ من حر المعاناةِ ٱرقصْ وزلزلْ. فإني في الوجاع أرى = نفسي تحلق في أعلى السماواتِ إن كنتَ تقصد تركيعي وكسرَ يدي = فلن تجر سوى أذيالِ خيباتِ فـنّ الجـنون كما تدري خُلقتُ له = والصبر والحزم بعض من هواياتِي تريدُني امرأة ًيلهو الخضوعُ بها = وقد صنعتُكَ من...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى