محسن أخريف

محسن أخريف
كاتب مغربي، ولد سنة 1979 م بمدينة العرائش.
يشتغل حاليا أستاذا بالتعليم الثانوي التأهيلي، ويقيم بتطوان.

التكوين العلمي:
شهادة الباكالوريا تخصص لغات، لغة إسبانية، ثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش. سنة 1999؛
شهادة الإجازة في اللغة العربية وآدابها من جامعة عبد المالك السعدي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، سنة 2004؛
دبلوم الدراسات العليا المعمقةD.E.S.A، في شعبة اللغة العربية وآدابها،جامعة عبد المالك السعدي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بتطوان، وذلك في موضوع: " الصور الشعرية عند أبي العلاء المعري، ديوان سقط الزند نموذجا، سنة 2007، وتحت إشراف الدكتور: محمد الإمام العزوزي.
الدكتوراه في الآداب. كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان. في موضوع:" الرحلة الناصرية الصغرى لمحمد بن عبد السلام الناصري الدرعي" (المتوفى سنة 1823 م). تقديم وتحقيق. سنة 2015 . تحت إشراف الدكتورة سعاد الناصر.

الإصدارات:

"ترانيم للرحيل" شعر 2001؛ نشر المطابع المغربية والدولية. طنجة.
"حصانان خاسران" . شعر، 2009؛ نشر دار ملتقى الطرق. الدار البيضاء.
" ترويض الأحلام الجامحة"، شعر، 2012؛ نشر وزارة الثقافة المغربية.
" شراك الهوى" رواية. 2013؛ نشر اتحاد كتاب المغرب.
" حلم غفوة" مجموعة قصصية. نشر دائرة الثقافة بحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

النشاط الجمعوي الثقافي:

عضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 2004.
أمين مال فرع العرائش لاتحاد كتاب المغرب، من سنة 2007 إلى سنة 2012.
كاتب فرع تطوان لاتحاد كتاب المغرب، من 5 دجنبر 2012
رئيس رابطة أدباء الشمال منذ تأسيسها يوم 21 مارس 2016م.

شارك في ملتقيات أدبية في المغرب ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة.
  • محسن أخريف.jpg
    محسن أخريف.jpg
    3.7 KB · المشاهدات: 329
  • Like
التفاعلات: فائد البكري
أعلى