عبد الله إبراهيم

«.. نعم كنت متفقا مع الأمير حول سلامة معظم وجهات نظره، ولكن موقعي الرسمي آنذاك كان لا يسمح لي بالجهر بذلك، وكان علينا كلانا، أن نستمر في تكثيف الاتصالات في ما بيننا وتبادل الرؤى والخطط لتحقيق ما كنا نعتقده سليما من أفكار ومبادئ بالتدريج وبدون صخب زائد، فمعسكر الخصم كان من القوة بما كان». الكلام...
عبد الله إبراهيم : تاريخ الفرص الضائعة دخل المعترك السياسي من جهة اليسار، وخرج منه من الجهة نفسها؛ عبد الله ابراهيم، رئيس أول حكومة يسارية في المغرب، المسؤول السياسي النظيف الذي أخلص لمواقفه، والمثقف الذي جالس كبار مثقفي العالم، وساهم من موقعه كأحد رجال الحركة الوطنية في تدبير الشأن العام. قليل...
عبد الله إبراهيم : تاريخ الفرص الضائعة دخل المعترك السياسي من جهة اليسار، وخرج منه من الجهة نفسها؛ عبد الله ابراهيم، رئيس أول حكومة يسارية في المغرب، المسؤول السياسي النظيف الذي أخلص لمواقفه، والمثقف الذي جالس كبار مثقفي العالم، وساهم من موقعه كأحد رجال الحركة الوطنية في تدبير الشأن العام. قليل...
هل أنتج المغاربة أدبا إنسانيا؟... الأدب تصوير ناطق للحياة، ومتى استطاع فرد أن يعطينا صورة ناطقة، من ناحية من شعور الحياة فيه، فقد أنتج أدبا، فأدب أمة من الأمم بالتالي هو التصوير الناطق لحياتها بكل ما في هذه الكلمة من إحاطة وشمول، فهل أنتج المغرب في أدوار ماضيه شيئا من هذا التصوير الناطق...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى