فارس الكامل

فارس الكامل
•- من مواليد البصرة 1972
•- حاصل على شهادة الباكالوريوس في الأدب الانكليزي -كلية الآداب جامعة بغداد .
•- بائع كتب من على رصيف شارع المتنبي منذ 1993.
•- ساهم مساهمة متواضعة في نشر الثقافة التنويرية والمعارضة للنظام من خلال الاستنساخ مع عدد من باعة الكتب الذين لهم الريادة بنشر الثقافة المستنسخة.
•- بعد سقوط النظام قام بإصدار مجموعة من الكتب التي تهتم بالفكر العلماني وبجهد شخصي من خلال جمع المواد من أرشيفه الخاص أو من الانترنت بعد الهجمة الظلامية على العراق إيمانا منه بضرورة نشر الفكر التنويري وكانت المجموعة تحت اسم مجموعة لا الثقافية.
•- كتب عدد من المقالات الأدبية والفكرية في جريدة طريق الشعب وجريدة المنارة وتحت اسم مستعار (أبو قطوف البصري).
•- قام بإصدار الكتب التالية وتحت عنوان مجموعة لا الثقافية:
•- في الثقافة العلمانية (مجموعة مقالات لنصر حامد ابو زيد وشاكر النابلسي وآخرون ) .
•- -هادي العلوي المثقف المتمرد لميثم الجنابي مع ملحق بعنوان هاديات علوية.
•- العنف الأصولي في العراق لفالح عبد الجبار (مجموعة مقالات ).
•- أوراق من الزلزال لشاكر النابلسي بعد أن منع من نشر كتاب الزلزال للنابلسي .
•- جنون الإرهاب المقدس لميثم الجنابي(مجموعة مقالات ).
•- البحث عن محمد التاريخي لمالك مسلماني (مجموعة دراسات).
•- قراءة نقدية للإسلام لكامل النجار.
•- كتاب مسلمون وأحرار لإرشاد منجي بعنوانه الأصلي الذي منع.
•- قمنيات لسيد محمود القمني (مقالات لم تنشر في كتاب مع ملف قضية التكفير).
أعلى