محمد عبد المطلب

محمد محمد عبد المطلب
مواليد يناير 1953 م .
حاصل على : ليسانس الآداب قسم علم النفس / جامعة المنيا .

* الإصدارات :
– بيت قصير القامة .. ( مجموعة قصصية ) بالاشتراك مع مجموعة أقلام الصحوة بالأسكندرية والكلمة الجديدة بالسويس .1981م .
– مدن الأعمار القصيرة .. ( مجموعة قصصية ) مطبوعات حوار بسوهاج 1985م.
– ثرثرة رجل طموح .. ( مجموعة قصصية ) مطبوعات قصر الثقافة ( طبعة أولى ) 2001 م ، مكتبة الأسرة ( الطبعة الثانية ) .
– المؤتمرات الأدبية والحقائب الخاوية ( دراسات عن فكرة المؤتمرات الأدبية ) بالاشتراك مع الأساتذة : فاروق حسان ، محمود عثمان .

نشرت أعماله في مجلات : إبداع ، القاهرة ، القصة ، سيسرة ، روز اليوسف ، الإنسان المتطور ، مينا ، أخبار الأدب ، الشاهد الليبية .
– أسهم في تأسيس مجلة أقلام 1977 ورأس تحريرها لعدة سنوات .
– تولى إدارة تحرير المطبوعات التي كانت تصدر في سوهاج اعتبارا من 1998 وحتى وقت قريب – تولى رئاسة نادى أدب سوهاج من 2009 وحتى 2012 .
– انتخب رئيسا لاتحاد الكتاب
– فرع جنوب الصعيد مرتين متتاليتين من 2012 حتى 2015 ومن 2016 حتى 2019 م. – أسس صالون محمد عبد المطلب للقصة القصيرة الذى يعقد بمنزله أسبوعيا .
– قام بتنفيذ ورشة القصة القصيرة بنادي أدب سوهاج فى الفترة من 2009 وحتى 2012م.
يشارك بالإشراف على صالون المرأة الذى يعقد شهريا بقصر ثقافة سوهاج
– قام بتأسيس ورشة أدب الطفل بقصر ثقافة الطفل بسوهاج من 2014.

* الجوائز والمؤتمرات :
– فاز بالمركز الأول فى مسابقة نادى الأدب بالطائف وبريدة وجيزان السعودى عدة مرات فى سنوات مختلفة .
– المركز الأول فى مسابقة القصة القصيرة بمجلة تضامن التى تصدر من لندن .
– المركز الأول فى القصة القصيرة جدا المكونة من 100 كلمة 1986 م .
– كرم فى مؤتمر أدباء الأقاليم الحادى عشر بالسويس من الهيئة العامة لقصور الثقافة.
– شارك فى مؤتمرات أدباء الأقاليم بالمنيا ، ودمياط ، وبورسعيد ، والغردقة، والسويس ، والأسكندرية.
– رأس مؤتمر فاروق حسان الذي عقده فرع جنوب الصعيد الثقافى 2012 م

الملف من إعداد: علاء عبد السميع




محمد عبد المطلب.jpg
أعلى