الحلاج

سِرُّ السَرائِرِ مَطوِيٌّ بِإِثباتِ مِن جانِبِ الأُفُقِ مِن نورٍ بِطَيّاتِ فَكَيفَ وَالكَيفُ مَعروفٌ بِظاهِرِهِ فَالغَيبُ باطِنُهُ لِلذاتِ بِالذاتِ تاهَ الخَلائِق في عَمياءَ مُظلِمَةٍ قَصداً وَلَم يَعرِفوا غَيرَ الإِشاراتِ بِالظَنِّ وَالوَهمِ نَحوَ الحَقِّ مَطلَبُهُم نَحوَ السَماءِ يُناجونَ...
إِنَّ الحَبيبَ الَّذي يُرضيهِ سَفك دَمي .. = دَمي حَلالٌ لَهُ في الحِلِّ وَالحَرمِ إِن كانَ سَفكُ دَمي أَقصى مُرادِكُمُ = فَلا عَدَت نَظرَةٌ مِنكُم بِسَفكِ دَمي وَاللَه لَو عَلِمَت روحي بِمَن عَلِقَت = قامَت عَلى رَأسِها فَضلاً عَنِ القَدَمِ يا لائِمي لا تَلُمني في هَواهُ فَلَو = عايَنتَ مِنهُ...
والله مـا طلعت شمسٌ ولا غـربت = إلا و حبّـك مقـرون بأنفاسـي ولا خلــوتُ إلـــى قــــوم أحدّثهــم = إلا و أنت حديثي بين جلاسي ولا ذكرتك محـــزوناً و لا فَرِحـــا = إلا و أنت بقلبي بين وسواسي ولا هممت بشرب الماء من عطش = إلا رَأَيْتُ خيالاً منك في الكأس ولــو قدرتُ على الإتيــــان جئتـُكم = سعياً...
مَن سارروه فأبدى كلّ ما ستـروا = و لم يراع اتّصالاً كان غَشَّاشـا إذا النفوس أذاعت سرّ ما علمت = فكل ما خلت من عقلها حاشـا من لم يصن سرّ مولاه و سيّـده = لم يأمنوه على الأسرار ما عاشا و عاقبوه على ما كان من زَلَـَل = و أبدلوه مكان الأُنْس ايحاشــا و جانبوه فلم يصلح لِقُرْبِهِـــم = لمّا رأوه على...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى