إسراء النمر

من شدة اشتياقي إليك أتخيل الذبابة التي ظهرت فجأة في غرفتي أنت فأتركها تقف على شفتيّ وتقترب من أذني علها تقول شيئاً شيئاً مثل: أريد أن أشرب معك شاياً أو أريد أن اصطحبك إلى المزبلة من شدة اشتياقي إليك أقتل الذبابة وأعود لنومي. .... ..... . اسراء النمر مصر
هل تشعرين بالشفقة عليّ؟ عندما صفعتني المعلمة وقالت إنني لم أجد من يربيني تذكرتكِ على الفور وبكيت لا من الصفعة ولكن لأنها قالت ما تقولينه لي دائماً رغم أنكِ تعرفين اليد التي شكلتني وعرضتني كثيراً للنار لأصير على هذه الهيئة؛ يدكِ هل تشعرين بالشفقة عليّ؟ أنظر لصورتنا معاً تكاد تكون طبيعية لمن لا...
أريد لحبي أن يدوم هذه المرة لن أهتم بك لن أقابلك في العام إلا مرتين لن اطمئن عليكَ في أوقات مرضك -رغم أنني أنزف من أجلك- لن أهنئك كلما تساقطت النجوم بخفة على رأسك وإذا رأيتك صدفة سأتجهم وسأتحدث بحماقة بالغة لن أمد أصابعي -كما أفعل دومًا مع أحبتي- لأمسح بقايا الطعام على فمك لن أحلم بطفلٍ منك ولن...
سفيان صلاح هلال - رغبة جامحة للحياة.. رغبة جامحة للشعر قراءة في ديوان " العيون التي غادرت سريعاً" لإسراء النمر تاريخ الإنشاء الإثنين في 11:45 مساء قيم هذا النص إلغاء المتابعة وضع إشارة مرجعية الكثيرون على مر الأزمنة حاولوا وضع الضوابط الفاصلة بين الشعر والنثر، سواء بوضع التعريفات لكل...
كلما دخلت الحمام وهممت بخلع ملابسي ينطفئ النور ظننت في البداية أن الكهرباء انقطعت أو أن اللمبة احترقت لكن النور كان يعود بمجرد خروجي بمجرد ارتداء ملابسي حكيت لجارتنا العجوز فقالت إن الشياطين تمزح معي وحتى لا تؤذيني يجب أن أضغط على طرف لساني كى لا تشم رائحة خوفي لم آخذ بنصيحتها واشتريت لمبة...
بوسعي أن أشم صوتك أن أعبئه في زجاجات وألقيه في البحر عله يصل للمهاجرين فيقولون كلمتهم الأخيرة بوسعي أن أُقبّل صوتك أن أرتقه أن أجعله سجادة صلاة بوسعي أن أمنح للمساكين بعضاً من صوتك ليشتروا به نبيذاً بوسعي أن أُعلق صوتك على الجدران أن أصطحبه معي إلى السوق فيرتعد الباعة والكلاب والنساء اللواتي...
لم أجده إلى جواري هذا الصباح الباب كان لا يزال مُغلقاً وكراقصة باليه تريد أن تُدهش قبيلة من الجن فتحت الدولاب والأدراج بحركة واحدة ولم أجده داخل أي منها بكيت بشدة وانحنيت ربما أحب أن ينام تحت السرير لم أجده أيضاً لكنني وجدتُ عنكبوتاً يسير ببطء على الحائط. .... ..... ... . إسراء النمر مصر
والعاصفة هذه العاصفة أيضًا تُذكرني بكَ عندما كُنا نتسابق على اكتشاف المباني البعيدة التي كساها التراب كُنتَ تحددها بسهولة: هذا سوفيتيل وهذه وزارة الخارجية وها هي أبراج ساويرس الشامخة كان بإمكانكَ أيضاً التمييز بين البنايات تُشير إلى إحداها: هُناك تسكن ثالث امرأة أحببتُها لم أكن في...
طوال الوقت نصنف أنفسنا كالبهائم هذا ذكر وهذه أنثى، والحقيقة رغم ما نشاهده يومياً من مواقف تتميز بالعنصرية والقرف، إلا أن البعض يرفض هذا التصنيف، ويقتحم الأماكن المخصصة التي تقترن بكلمة "فقط" لأجل المساواة. لا أؤمن بتلك الأماكن التي تفصل الرجل عن المرأة سوى دورات المياه، عشان "عيب فعلا"، وأسأل...
(ظَنَّ أني شارعٌ) البقال الذي رشني بالماء لم يكن يقصد -للأمانة- أن يُبللني. ظن أني شارعٌ. وحتى لا أخيب ظنه ذبتُ تماماً في الوحل. وحين مرت سيارة مسرعة من أمامه وجدني عالقة على شاربه وعلى ساعديه وبنطاله الساقط. *** (أن تغيب بحق) أحبُ الأشياء التي تتمرد عليّ وتترك المكان الذي وضعتها فيه...
يعد اختيار عنوان الديوان معضلة أساسية تواجه الشاعر، سواء قبل كتابته للديوان أو بعده. في هذا الملف يكتب لنا عشرة من الشعراء المؤثرين في قصيدة النثر المصرية عن تجاربهم في اختيار عناوين دواوينهم، وهم وفق الترتيب الأبجدي لأسمائهم: (جمال القصاص، جيهان عمر، رفعت سلام، عاطف عبد العزيز، علي منصور، عماد...
في فترة ما فترة ليست ببعيدة أحببتُ رجلاً من زجاج كنت كلما لمسته كلما حضنته كلما قبلته خُدشت كنت كلما غضبت منه أخبط كتفه بعنفٍ أو بدلالٍ فينكسر جزءٌ منه هكذا بقينا حتى وجدته في يوم محض فتات أجمعه بيدي. يدي التي ظلت تبكي إلى الآن. إسراء النمر
ثلاثة أسابيع،‮ ‬وأحمد ناجي‮ ‬غائباً‮ ‬عن أخبار الأدب‮. ‬ثلاثة أسابيع،‮ ‬وأنا تشغلني قضية آخري؛ لماذا لا‮ ‬يجب أن تقرأ المرأة الألفاظ الخادشة للحياء؟ لماذا‮ ‬يُشيّد المجتمع بيننا وبين الرجال جسوراً‮ ‬في الوقت الذي نعيش فيه انفتاحاً‮ ‬لا حدود له؟ لا أعرف إن كان مناسباً‮ ‬أن أطرح هذا السؤال وواحد...

هذا الملف

نصوص
13
آخر تحديث
أعلى