إدريس جماع

شاء الهوى أم شئت أنت فمضيت في صمت مضيت أم هز غصنك طائر غيري فطرت إليه طرت وتركتني شبحاً أمد إليك حبي أين رحت وغدوت كالمحموم لا أهذي بغير هواك أنت أجر .. أفر .. أتوه .. أهرب في الزحام يضيع صوت واضيعتي أأنا تركتك تذهبين بكل صمت هذا أوانك يا دموعي فاظهري أين اختبأت فإذا غفوت لكي أراك فربما في الحلم...
أعلى الجمال تغار منا = ماذا عليك إذا نظرنا هي نظرة تنسى الوقار = وتسعد الروح المعنّى دنياي أنت وفرحتي = ومنى الفؤاد اذا تمنّى أنتَ السماءُ بدتْ لـنا = واستعصمتْ بالبعدِ عنا هلاَّ رحـمت مـتيمـا = عصفت به الأشواق وهنا وهفت به الذكرى فطاف = مع الدجى مغنى فمغنى هـزته مـنك مـحاسن = غنى بها لـمّـَا...
قلوب في جوانبها ضرام = يفوق النار وقدا واندلاعا يظن العسف يورثنا انصياعا = فلا والله ان يجد انصياعا ولا يوهي عزائمنا ولكن = يزيد عزيمة الحر اندفاعا سناخذ حقنا مهما تعالوا = وان نصبوا المدافع والقلاعا وان هم كتموه فليس يخفي = وان هم ضيعوه فلن يضاعا طغى فأعد للاحرار سجنا = وصير ارضنا سجنا مشاعا...
أمة للمجد والمجد لها = وثبت تنشد مستقبلها رو نفسي من حديث خالد = كلما غنت به أثملها من هوى السودان من آماله = من كفاح ناره أشعلها أيها الحادي انطلق وأصعد بنا = وتخير في الذرى أطولها نحن قوم ليس يرضى همهم = أن ينالوا في العلا أسهلها و قريبا يسفر الأفق لنا عن = أمان لم نعش إلا لها إنه الفجر الذي...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى