محمد سعيد درويش

أفضل أن أهرب دائمـًا كُل يوم أخوض رحلة الهروب مِن كُلّ ما يُثير الحنين أغلق النوافذ جيدًا حتى لا تُقبلني نِسمة هواء صافية أحسُ فيها ، بنفس الدفءِ الذي كُنت أحسهُ حين كانت تضع رأسها على كتفي أهرب مِن كُلّ الأغان التي سمعتها بصحبة صديق ، أهرب من الشوارع من كُل الطرق المؤدية إلى ميادين الآلم والشجن...
(1) أستيقظُ في أخر الليل ، قبل أن يشرق الصباحِ ويتسربُ شعاع الشمس الذهبي مِن وراء النافذةِ . أجلسُ على حافة السرير ، كليل الرأسِ ، حيثُ أسمعُ صوتَ نبضاتُ قلبي وهل مازالت الفتاة موجودةٍ هُنا تعزفُ الكمان؟! . أسمعُ صوتَ عَزفِها ، ها هي تستخدم شُرياني وترًا . هي لا تجيد العزف جيدًا ، هذا غير أنها...
قُل شُكرًا إذا مررتَ بجانب الشرطي ولم يسأك عن عائلتك ، وعن إسمك وعن بطاقة هويتك ، وإن لم يفتش هاتفك قُل شُكرًا إذا صادف الزمن وإلتقيتَ بفتاةٍ وقالت أُحبُكَ دون أن تعرف راتبك الشهري دون أن تعرف نوع سيارتك دون أن تنظر إلى ملامح وجهك قُل شُكرًا لمن يكلمونك كل صباح لمن يسمعونك حين تشكو...
(1) أقفُ وحيدًا عِندَ محطة إنتظارُ القِطارت أقفُ بعيدًا عَن العابرين والعابراتِ أهتفُ بصوتٍ خافت " اهدأ ، اهدأ ، التقطَ تنهيدة " هكذا أخاطبُ قلبي المرتجفُ في الشق الأعلى مِن صدري في محاولة مِنهُ للهروبِ بعيدًا " اهدأ ، اهدأ لا تبكي الآن استوعبُ ، أين نحنُ – أنا وأنتَ – ههُنا نقفُ لا تبكي على...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى