عبير الفقي

أريد أن أنسى ... ليمكننا الاحتفاظ بلياقة الحب بيننا حين نصل إلى نهاية المسار. دع كل منا يترك قلبه قبل المجيء كي لا نمتزج معا ونتوه مرة أخرى عن أنفسنا. ولتظل الأفواه مغلقة على الألسنة، كي لا تنسكب كلمات لا حاجة لها. وحين تدور الارض في إتجاهين مختلفين سنرى الوجه الحقيقي للاشياء، ليقف كل منا حينها...
أعرف أنك لا تحب صديقي مارك، وتريد مني أن أنهي صداقتي معه. تقول : إنه شخص اجنبي لايفهم عاداتنا وهو ثرثار كبير لانه يخبرني بأشياء عنك تعكر صفو محبتي لك. لكنني أعرف أنك لا تحب مارك صديقي، لأنه يخبرني كل شيء عنك ؛ متى حضرت ومتى رحلت، يريني ايضا في بلورته السحرية فتياتك اللاتي تحادثهن متأخراً في...
تجلس شقراء خمسينية بجانبي. تشعل من قلبها سيجارة تلو الاخرى، واضعة في وجه الحية ساقا متعبة يكشف عنها ثوبها الزاهي. وفي محاولة أخيرة لاخفاء كآبة سكنت روحها سكبت الوان التجميل على وجهها ربما لتداري صفعات الزمن المتتالية. اخبرتني بصوت هامس مجهد، ونظرات زائغة عن الفضائين الذين يتخفون في شكل سائق...
يمكنني أن اقولها لك واشياء أكثر. لكنك تعلم او كما لا تعلم انني، في ذروة تعلقي اسكن في مقام التخلي. هل تعرف هذا المقام، لقد سبحت إليه في بحر من دموعي وعبرت إليه فوق بقايا جسد المحبة المخضب بدمائي، لاتوسد قمته في صمت، ودون أن يعرف من قد يصل ماذا ينتظره. والآن أخبرني يا من عرفت، يا من تؤلمك الكلمة...
البيوت المهدمة لا تئن. تسكن ملائكة في صمت غرفها المتربة. تملؤها صور الراحلين، تبتسم. ربما تنام بوداعة أشياء عتيقة بها فوق منضدة. هنا يتصادق الجميع مع الفراغ ولا أحد ينتظر أحدا. وأنا وأنت لم نغادر أماكننا ولا شيء يثبت أننا هنا. الصناديق كلها صارت مغلقة، تقبع في ركن ما في غرفة منسية. كما نحن نفضل...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى