نجلاء مجدي

أين الرب؟ سؤال كان يطرحه الأنبياء ومازال على لسان كل طفل في حين أن الآلهة التي خارج السماء لا حصر لها بينما الرب الحقيقي خلف حدود الكون ينظر من نافذته على خطايا العالم. فمنذ أن أخرجت التفاحة أدم من الجنة أضحت الأرض ثمرة ناضجة محملة بالكوارث التي تنفجر في وجه الضعفاء. أيها النبي قف الآن .... معك...
أين الرب؟ سؤال كان يطرحه الأنبياء ومازال على لسان كل طفل في حين أن الآلهة التي خارج السماء لا حصر لها بينما الرب الحقيقي خلف حدود الكون ينظر من نافذته على خطايا العالم. فمنذ أن أخرجت التفاحة أدم من الجنة أضحت الأرض ثمرة ناضجة محملة بالكوارث التي تنفجر في وجه الضعفاء. أيها النبي قف الآن ...
_1_ بالأمس، كنت -لأول مرة- أنهلُ خمرا ؛ محاولة أن أفرَّ من موت بلا هوية يحاول البحث عن وطن داخلى. لم أقصد الخروج عن سلوك معتاد لبنت قروية أريد أن أشعر -فقط- أنني سيئة أعلن -في رأسي- مسؤوليتي عن كل خطايا العالم الحروب ، الأوبئة ، الغلاء ، الزلازل ، الاغتيالات الدمار الشامل الذي أصاب العالم...
-1- جرب أن تتجول عاريا تماما في سجن معيشي صغير تخيل أن العالم كله يراك كما ولدتك أمك لتدرك نسبة الخجل من ضميرك وحجم المعاناة التي يعيشها طائر داخل قفص حديدي. نم على كومة رديئة من العشب وتناول شرائح من الخضار المهترئ والجبن العفن إلى أن يقودك الجوع كل مرة إلى التقيؤ حتى تكاد أن تخرج أحشاؤك. تقيأ...
فى الواقع الأكثر رعبا من فرضيات السينما عادة ما يتم سلب الفرح ونبذ الثقة فى كل كائن حى حتى أن نسج الأمنيات والأحلام يقتلها الواقع المرعب . فى إرادة الإخبار أن تخبر وتنقل خبرا لا يعرفه أحد ويكون سرا فهو عن النفس وعن الطفولة فالطفل الصغير له مواقفه الطفولية وربما العبثية التي لا يهتم بها الكبار...
أريد أن أخبرك بأشياءٍ عنى مثلا : عن تشردي في الطفولة بين الزراعات وعنزتي التي أسميتها (كولا) وكيف أتممت لها مراسم العزاء حين توفيت ليصفوه بموقف كوميدي من إخراج طفلة صغيرة عن أمنياتي التي سارت في النهر ولم تصل إلى مرسى حتي بنيت حضارة في الماء تُعرقل مرور المراكب وتحجب ضوء الفنارات عن تلك الشروخ...
لك أن تتخيل أنني ساقطة كيفما شئت لمجرد أنني أحببتُ قبلك خمسة رجال لم أضاجعهم أبدا مع ذلك أنجبتُ منهم عشرات القصائد. رأيتَ جريرتي في الجمل الشعرية والمجاز وعلامات الترقيم في علاقاتهم الحميمة إثر زياراتهم المكثفة لرأسي في قلبي الذي وهبته كحقل تجارب للمستغلين في عادات قروية قديمة قاومتها بحثا عن...
قال لها : "ليس عندي صبر لتكرار كلمة أحبك" فمشاعركِ لا تعادل ورقة نقود رخيصة اختصري الوقت دعيني أفك أزار قميصكِ سأعلمكِ طريقة أرستقراطية في الحب. رفضتْ لتسير على خط مستقيم وهي تتحسس بيدها استمارة (٦). * ثمة ثيران جائعة تتغذى على ممارسة جنسية غير مشروعة للتغلب على الجوع تتسول النشوة باسم الحب...
أنا فيلم رائع المشاهدة أتقن أدواري المركبة بتلقائية أكثر من أداء - ماندي مور - لدور (جيمي) في awalk to Remember تعالوا نتفق أولا أن لا تسألونى عن الإسم والجنسية والعمر وفصيلة الدم والوزن والطول ربما تندهشون أن وزني ثقيل جدا في حين أنني لا أتجاوز 60 كيلو جراما تفوقت تقريبا على -روزماري- في فيلم...
قم بقياس درجة حرارة النص الذي تقرأهُ الآن لتعلم مدى اشتياقي إليك .... قد أنجب حبنا حوالي سبع قصائد يحملون عاهة مستديمة، و تسعين يوماً من فقاقيع الفراغ، وأحلاما مصابة بشلل رباعي يعوق قفزها إلى الملموس، وعنادا مشابها لطلقات رصاص تنخر صدورنا . وفيلما غير مكتمل المشاهدة يتشابه مع الفيلم الكلاسيكي ل...
ها أنا اليوم أعود مكدودة إلى قصائدي بعد أكثر من 30 يوما كنت أتدرب فيها على طرق للنسيان داخل الحجر المنزلي لم أكتب عنك أي قصيدة أحارب الرغبة في زيارة موقعك الالكتروني والتطلع إلى صورك الشخصية أتناول جرعة ڤيتامينات زائدة لأسترجع النمو المفتقد بسببك والتخلص من حبك الخام الذي يتنفس من جسدي. تراجعت...
يمكن أن نُعيد ترتيب الحب على مائدةِ مفاوضات لينتهي النزاع ونحرق الشياطين المجاورة لأفراحنا. يمكن هدم الحائط السميك الذي شُيد بيننا لنشعر بقيمة الأشياء المفتقدة. يمكن التَراجع عن مِلء الفراغات في قصائد مخدرة لآلامي بصور مدهشة ، نكات سخيفة ، أمثال شعبية لأحارب بعزم فارس روماني يجاهد للحصول على...
في لقائنا الأخير،، لم تخبرني عن الخلطة السرية للنسيان حتى أتبع سياسة الحيطة والحذر وجودك المعلق بالذاكرة يتشابه بنهاية مأساوية لفيلم هندي في مرة حاولت طبيبة أن تسحبك مني بحقنة فسحبت روحي أيضاً احتجزت بغرفة الطوارئ لمعالجة الخطأ الجسيم والوصول إلى طريقة النسيان الفوري التي تحتفظ بها لنفسك...
لا أمضي وحدي فى هذا الشارع التجاري معي هموم لا حصر لها ترافقني شبيهة بشبكة عنكبوتية لا يُعرف لها أول من آخر بينما كانت صورتي تسير على الجانب الأيسر في ڤتارين المحلات وهي تبتسم يقولون علماء الفلك : "برج الميزان لديه حظ بنسبة كبيرة في عام 2020 ستهاجر الطاقة السلبية فرشتهم والأحزان التي علمتهم أن...
يمكن أن نُعيد ترتيب الحب على مائدةِ مفاوضات لينتهي النزاع ونحرق الشياطين المجاورة لأفراحنا. يمكن هدم الحائط السميك الذي شُيد بيننا لنشعر بقيمة الأشياء المفتقدة. يمكن التَراجع عن مِلء الفراغات في قصائد مخدرة لآلامي بصور مدهشة ، نكات سخيفة ، أمثال شعبية لأحارب بعزم فارس روماني يجاهد للحصول على...

هذا الملف

نصوص
19
آخر تحديث
أعلى