إبراهيم تريسي

نحنُ الغُبار المُرّ: أيهُا الزمنُ المُتقدمُ إلى الوراء بضراوة، أيتها الأيامُ الحمراءُ الداميةُ، أيتُها العيون المُغمضةُ عن موتِنا العلني؛ نحنُ الغبار المُرّ الذي طالما لطخ وجوهكم الصلدة بالعار والمهانة. في عوالم أخرى سأكون تُفاحة في عوالم أخرى سأكون نارًا مُتقدة تهدي من يضِلونَ الطريق نحو...
وأنا ابنُ الفلاة كنت أركض دائمًا خلف المدن وفي أزقتها الضيقة أرشُ حبات السكر على الصبايا العابرات وعابري السبيل الأنقياء أهز رأسي تحت قبابها الواطئة كصوفي عتيق وأسرح في ملكوت الله. في صيف ما سحيق كانت روحي هائمة هنا وفي ليله المقمر المضاء بحبات النجوم كان يسير ظلي على الحيطان الصخرية والتي...
عناق لظلّ مارلا - مارلا! ما الذي صنعه بنا الزمان يا مارلا؟ هل تشعرين بالبرد يا مارلا؟ أما زلتِ تنامين في مواقف الباص وعلى الكراسي العابرة من تعبك؟ ما الذي فعلناه يومًا دون أن نلقي له بالًا يا مارلا حتى رمتنا الأقدار بهذه الطريقة البشعة.. كُل هذا البعد يا مارلا!! كل هذه الطرق المستحيلة بيننا...
لا أعرف أسماء الذين مروا من هنا المجهولون أصدقاء قلبي الأوفياء لا أعرف أرضًا أطيب من هذه ولا سماء أقل ارتفاعًا من هذه أحبك أيتها الليمونة أيتها الأغنية أيها اللحاف العشبي الذي يغطي جسدي العاري إلا من البرد والخوف والقلق الدائم أحبك يا سنبلة يا أوراق زهر العسل يا ريح الزيزفون وأيام جنى التفاح على...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى