أكرم صالح الحسين

قلق ينساب بجدران فرح لا تعرف نكهته وكأنه صنع شيطاني قد يبدو المشهد ..نعرفه منسجم مع حلم ات ومع النسيان له دُور كُتب قد قلبت شفتيها ودفاتر لا فك لديها وعلى طاولة من بؤسٍ يتربع كأس مكسور، لايدري أين شواطئه أحلام ضاعت بسحاب باب لا يُعرف مدخله مدخله جثث بسراب والشاعر يجلس محتدما ليناقش شعر...
أنا ما جنيت من المحال سوى المحال وعلى الثرى جسدي تخطى كل أنواع السؤال، أنا ما قُتلت بيوم حرب إنما هي طعنة للغدر في ظهري بدت وبلا قتال، أنا ما جنيت من السعادة كِسرة قد عشت هذا العمر أبحث عن سؤال، عن سر هذا الكون عن أصل الجمال خمسون مرت، لم أبالي لم أزل أرنو لعمر قد يعيد لسَلتي بعض الغلال، و البعض...
لخمسين رصاصة أطلقت مستهدفة معبد صدري تاركة للألوان حرية الإستيطان فوق مريلتي ؟ لخمسين ألف شهقة حملت رائحة النهايات وبلادة النوم ما زلت مكبلا بزجاجة الحليب عيناي معلقتان الى وجه أمي ؟ نصف أحلامي هدهدة ، و قصيدة نصفها أغنية تفتحت داخل حنجرتي تركتني لحنا مكسورا ، على مرأى الناي ؟
العابر الأخير ! يفتح أبواب الشرفات يدق نواقيس السفر يحتضر كأشواك الطرقات ؟ من يقرض الحزن ضحكات الريح ، يروي عطش الدروب الجافة ، من يخبر المطر والسواقي و النرجس البري أن لا سفر لا حلم سواك يمسح كآبة العصافير ، أمسك أصابعي بكتا دموعك ، تعال نكتب النهاية برحيق العناق ؟ تعال نرمم الأماكن نصقل...
لم أمت بعد ! مازال صوتي يبحث عن قهوتي ، يلملم حبات السكر يشعل سيجارة بحجم شهيقي ، يلفظ ألف أغنية تدلني على لمسات أصابعك ، ما زلت هنا أحاول الإبتعاد عن ذائقة شفاهي و ألوان عروقي النافرة ، وذبذبة خلايا الضوء التي تعبرني ، في كل قصيدة أتخيل لون ذاك البريق المتشبث ببؤبؤ عينيك ، يكسر رتابة المفردات ،...
أشباح غرفتي تتوسل إلي لم يعد هناك مكان سوى الزوايا الرطبة ، خلف الخزائن تحت الكراسي وفي دروج الخزانة ، لقد إمتلئ المكان بصراخي وتراقصت الوسائد على نغمات فراغي ! أنا وعل في الغابة ك رياض أصبحت كسرخس متطفل أتكاثر كالعتمة أو الضوء ، أتسلق الجدران أتمدد بشكل هستيري بين أوراق الكتب ، ألتف حول عنق...
يرتدي صوتك الصمت في عالم مجنون فيعبر إليك الصخب من كل الإتجاهات جهورا.. وجهك حقيقة تتصدر عناوين الفضاء تعلن خطوط تعبك جاهزيتها القصوى للمطر.. جسدك يواجه خراب العالم العد العكسي للجنون مرحلة جديدة تفتح أبوابها لسقوطك نحو الحقيقة.. لن تنجو من وحدتك بسهولة الخرافة تقودك بين الجموع المتناثرة على...
كظل خرافة يمتد صوتك المتهالك ، يحمل إنكسار الضباع وجبن الأرانب ؟ (جميل أن نتساوى بالعدم) أن يضربك الموج بسوطه أن تقع عيناك كفراشة محترقة ! أنت أنت بقبحك ، بتلعثمك ، بكذبك المرتجف ، ووجهك المحنط وهو يتوسل ؟ مغلقة تلك الأبواب وريحك كجناح ذبابة تلتصق بقاع ، تترنم بالذكر وآيات المغفرة ! تحاول أن ﻻ...
غريب نظرتي حارت بنظرتك ، وليل الحب اتعبني وأتعبك ، في ذاتي أعيش الوجد مقرونا برفقتك ، بلا أمل يمر العمر منبهرا برقتك ، أروي روحي الظمأ ببعض من أنوثتك ، وأسمعك حكاياتي وأسأل عن حكايتك ، وأمضي ليلتي طربا على أنغام ضحكتك ، وعن بعد أقبلك خوفا من نعومتك ، طفت عوالم الحسن أبحث عن شبيهتك ، فلم أعثر على...
أشباح غرفتي تتوسل إلي لم يعد هناك مكان سوى الزوايا الرطبة ، خلف الخزائن تحت الكراسي وفي دروج الخزانة ، لقد إمتلئ المكان بصراخي وتراقصت الوسائد على نغمات فراغي ! أنا وعل في الغابة ك رياض أصبحت كسرخس متطفل أتكاثر كالعتمة أو الضوء ، أتسلق الجدران أتمدد بشكل هستيري بين أوراق الكتب ، ألتف حول عنق...
برشاقة تتسللين عبر السطور تتجاهلين دموع الحبر وهي تنسج من خطواتك الأساطير حكايات تنهمر ترتب لك مواعيد الفجر شمس ثانية تركض مسرعة خلف أفق من الذهول.. أنهار مترامية المسافات تتسارع نحوك تسقي مدنا أظماها طول غياب وشراشف من أزهار تهتز كلحن الناي تبرق في الأفق وعيناك ياهدأة عنف الريح تشاطر شفتيك...
أكتب عنك لأعيد الألوان للفجر والينابيع للغابة أكتب عنك لكي لا تحزن الطيور وتكتئب شفاهك الوردية أكتب عنك لكي لا أسقط في متاهات اللغة وأنسى علامات التنوين فالضمة لك والسكون كون بدونك أكتب عنك لكي لا تعاتبني المحابر وتكسرني الأوراق وتُهمشني القصائد أكتب عنك عنك فقط لكي أستمر..
ما أضيق فسحتك أيها العالم وأنت تبني الجدران فوق أنقاض القلوب.. ما أوسع الحلم الذي يحملني بعد أن فرغت أحضان الأمهات والحبيبات من رائحة النرجس البري وشقائق النعمان.. يا ضيق صدري وهشاشةالأغنيات التي تمجد الوطن عندما تدخل السكين المدببة عنق الصباح، أشّتم رائحةالقبور وهي تلفظ الجثث جثث بلا أسماء...
بأي ذريعةٍ أهدرتَ دمعي وحررتَ المآقي من بكاها.. أيا وطناً كفاك تريدُ حرقي كما أحرقتَ أرضي مع سماها.. ففيكَ أعيش ذُلاً كيف ترضى بأن تقتل حبيباً قد رعاها.. حُدودكَ صُنتها ودفعتُ عمري وها دمي جبالكَ قد رواها.. تركتُ أمانتي وذهبتُ طوعاً لأحمي فاسداً يرجو فناها.. فيأكلَ لحمَ طفلي بعد موتي ولا ذمماً...
أنا ياسيدي قضيتي بولائي فلسطين عشقي ودمشق إنتمائي قالوا إنني أحرقت علم أمريكا ولعنت حكام أمريكا وبأنني كتبت الشعر وأسميت إبني خالدا ومن تراب غزة عجنت دوائي.. أنا ياسيدي أُعدمت عشرا وأقتُلعت أظافري عشرا وباعوا بإسم الدين واسم الله أجدادي وآبائي.. منعوني لقاء حبيبتي واحتضان حبيبتي تقبيل وشم حبيبتي...

هذا الملف

نصوص
26
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى