أمينة عبدالله

  • مثبت
النساء عندما يملكن المال لإصطحاب رجل لا بد أن يصغرهن بسنين عدة ليصبح قادرا على إبدالهن سنوات جمع المال بلحظات عشق هكذا أتت أشياء جميلة فى أوقات غير لائقة. النساء الجميلات صغيرات الست اللائي يملكن الحيوية يدفعن ثمنا با هظا _يختفى بريق أعينهن_ للفوز بثري ... يلعنَ أيامه بعد بكاء طويل . النساء...
ما أسميته باقتصاد الحرب بوضع الطعام المختلف وجعله يأتلف .. أسميه أنا: "اقتصاد الحب" غيابُ حرفٍ هنا لا يعني فلسفة أو مجازاً لغوياً. هو وعي كامن بالحب أود تعلم مهارات نسوية صغيرة كتعلم أشغال الإبرة؛ لرسم خيالات التراث الشعبي ومخيلتي الشعرية كيفية إعداد طيق الإفطار بشكل فني يليق بتطور طرق...
نعم انا مخيبة للآمال لا أرتدي غطاء الرأس لا أقيم الشعائر لا أهتم بظاهر النص واعمل على تأويله لذلك يعيش أبي الازهري مؤرقا يعيش أخواي في حالة رعب دائمة من تسرب أفكاري الخطرة للنسوة أما أمي المسكينة تعيش خيبة الامل في حقيبة ملابسي التي خرجت بها من منزل الزوجية ولم أعد اليها كل هذه الخيبات...
امرأة.. تضع الطعام بلا سم للفئران في البلكونة ، ليألفوا المنزل ويصبحوا من أفراد العائلة التي تجددها باستمرار. امرأة .. تسمح للقط بالعبث في صندوق القمامة ، ليعرف الجيران أن لديها فائض طعام – غير فائض الوحدة- من عدة أشخاص تدعوهم كل ليلة للشاي العائلي على نار الراكية مستعيدين ذكريات هي فقط من...
نساء يدركن خيانة أزواجهن من رائحتهم يغسلن ملابسهم بدموعهن الجارية علَها تغسل الرائحة . كلما بكت إحداهن زادت لزوجة الرائحة يظهر فيها عرق امرأة ما . عندما تسأل إحداهن عما ينقصها كامرأة تكره كل ما يسعد هذا الزوج -حتى لوكان طفلا – فالطفل يضع المرأة المغدور بها فى تساؤل مستمر … طفل الزوج الخائن طفلها...
أتصالح تماما مع المهن البدنية التي حافظت على سر الكتابة أشكر عمال البناء/النقاشين/عمال المحارة على تحملهم لدخيلة تأخذها العزة بالنفس أحيانا وعمال الصبة الذين يحفظون ألسنتهم في الهزار من الألفاظ الخارجة حرصا على تواجد امرأة بينهم هذا المشوار الطويل كغذاء نضج على كانون زمني هاديء أيام الشتاء تنضح...
لم أكن أتألم وأنا أرى حبيبتك تمرح حباً ، ولم أغضب من تغيير رقم هاتفك ، ومقهاك ، وميدالية المفاتيح . لم أكن أعتصر ألماً بل تفهمت لمعان عينيك وتيهك بخطو المحب المتوج ، وانتظرت سماً فى قهوتك كما الأتراك ولن أحاول إنقاذك . بل أتحرك مرحا فى مقهاى وحيدة ، أعلق نعياً دون ذكر لزوجة أولى أو أطفال ذكور...
النساء اللواتى على الفطرة يمثلن الخطر الأكبر على الكذب اليومى يعشقهم الرجال ويأمنوهم لأبعد الدرجات بل ويقتنعون بأحقيتهن المطلقة فى الحرية والتعبير عن أنفسهن بطلاقة وعند الزواج نفس الرجال يديرون أوجههم بمنتهى الحزم للبحث عن سيدة خربة يدعون على أنفسهم أنها بلا تجربة قدتكون النساء اللواتى...
ميعاد ثابت يشبه المواعيد الغرامية رجل انيق في انتظار امراة متأنقة لقاء على النيل والعشاء والسينما والصمت في السرير ثم يوم عمل بعد بلا حبوب دهنية تشير بارتباك الهرمونات بلا عرق لزج نفاذ بمزاج حسن وكسرة نفس لا تنتهي
النساء عندما يملكن المال لإصطحاب رجل لابد أن يصغرهن بسنين عدة ليصبح قادرا على إبدالهن سنوات جمع المال بلحظات عشق هكذا أتت أشياء جميلة فى أوقات غير لائقة. النساء الجميلات صغيرات الست اللائى يملكن الحيوية يدفعن ثمنا باهظا يختفى بريق أعينهن للفوز بثرى ... يلعنَ أيامه بعد بكاء طويل . النساء...
النساء اللواتى على الفطرة يمثلن الخطر الأكبر على الكذب اليومى يعشقهن الرجال ويأمنوهن لأبعد الدرجات بل ،ويقتنعون بأحقيتهن المطلقة فى الحرية والتعبير عن أنفسهن بطلاقة وعند الزواج نفس الرجال يديرون أوجههم بمنتهى الحزم للبحث عن سيدة خربة يدعون على أنفسهم إنها بلا تجربةاو _على الأقل بلا تجربة معلنه_...

هذا الملف

نصوص
11
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى